لمساعدة المتضررين من الزلزال.. الأمم المتحدة تطالب بوقف إطلاق نار شامل في سورية

لمساعدة المتضررين من الزلزال.. الأمم المتحدة تطالب بوقف إطلاق نار شامل في سورية

طالبت لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن سورية بوقف إطلاق النار في جميع أرجاء البلاد، والسماح بتقديم المساعدات للمتضررين من كارثة الزلزال بشكل فوري.

رئيس اللجنة، باولو بينيرو قال في تغريدة على "تويتر": إنه"بعد الزلزال الجديد الليلة الماضية، تواترت تقارير عن هجمات جديدة في جميع أرجاء سورية، بما في ذلك المناطق المتضررة من الزلزال على نحو مثير للقلق".

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عن سلسلة من مخصصاته الاحتياطية بهدف تحرير ما لا يقل عن 50 مليون دولار على مرحلتين، للاستجابة الإنسانية بعد الزلزال.

وقال المكتب  في بيان: إن المرحلة الأولى ستكون بقيمة 30 مليون دولار، وتركز على الاستجابة الفورية المنقذة للحياة، في حين تتضمن الثانية 20 مليون دولار، وتركز على إنقاذ الأرواح والحفاظ على الحياة.

وأشار البيان أن التخصيص الاحتياطي الأول يساعد على زيادة الاستجابة الإنسانية بسرعة في المناطق المتضررة، مشيراً أن هذا التخصيص سيكون حاسماً لتلبية الاحتياجات المهددة للحياة للسكان المتضررين، لا سيما الأسر النازحة حديثاً، وكبار السن والنساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.

و أوضح البيان  أن شركاء الصندوق، المتعدد المانحين والقائم على أساس البلدان، سيركزون على تقديم المعونة خلال الأشهر الثلاثة إلى الستة الأولى، مع التركيز في المرحلة الثانية من المخصصات الاحتياطية على الاستجابة على المدى المتوسط.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد