السعودية توقع على مشاريع ضخمة لدعم منكوبي الزلزال في سورية وتركيا

السعودية توقع على مشاريع ضخمة لدعم منكوبي الزلزال في سورية وتركيا

أقدمت المملكة العربية السعودية على التوقيع على مشاريع لصالح متضرري الزلزال في سورية وتركيا بقيمة 183 مليون ريال، كما خصصت 40 مليون ريال لكفالة الأيتام المتضررين.

وتمت عملية توقيع المشاريع خلال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث الذي افتتح أعماله، بمشاركة نخبة من القادة والمانحين والعاملين والباحثين في مجال العمل الإنساني.

ووصلت قيمة التبرعات ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة متضرري الزلزال في سورية وتركيا، التي أطلقها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إلى أكثر من 100 مليون دولار، بمشاركة أكثر من 1.6 مليون شخص.

وأعلنت قطر أنها قدمت مساعدات إنسانية لضحايا زلزال تركيا وسورية، بنحو 253 مليون ريال قطري (ما يقارب 70 مليون دولار)، ضمن حملة "عون وسند" الإغاثية العاجلة لمتضرري الزلزال.

بدوره، كشف المستشار في الديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد الله الربيعة، أن فريقاً في المركز يدرس إنشاء أكثر من ثلاثة آلاف وحدة سكنية مؤقتة لمتضرري الزلزال في سورية وتركيا.

وأشار الربيعة إلى أن السعودية وزعت آلاف الخيام للمتضررين في البلدين، ومستمرة في ذلك.

ولفت في حديثه: "سنستمر في مساعدة متضرري الزلازل في سورية وتركيا لأسابيع وربما لأشهر بسبب حجم المأساة الكبير"، وفق "الإخبارية" السعودية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد