الدفاع المدني يواصل إزالة الأنقاض شمال سورية دون بلاغات عن مفقودين

الدفاع المدني يواصل إزالة الأنقاض شمال سورية دون بلاغات عن مفقودين

واصل فريق الدفاع المدني عمليات فتح الطرقات المغلقة وإزالة المخاطر في مناطق شمال غربي سورية بعد الزلزال، دون وجود بلاغات عن مفقودين تحت الأنقاض منذ عدة أيام.

ووثقت فرق "الخوذ البيضاء" انهيار أكثر من 550 مبنى، وتضرر بشكل جزئي أكثر من 1570 مبنى وآلاف المباني والمنازل تصدعت في عموم المناطق التي ضربها الزلزال، مع استمرار الهزات الارتدادية لأكثر من 13 يوم بعد الزلزال.

وتستمر الفرق بالمساعدة على تجهيز مراكز الإيواء المؤقتة لمتضرري الزلزال في مناطق شمال غربي سورية، وفرش الأرضيات وتبحيصها لتخفيف المعاناة عن المدنيين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها بعد تضرر منازلهم وتهدمها وانخفاض درجات الحرارة.

والتقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ممثلين عن منظمة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء)، في تركيا لبحث عملية الاستجابة للزلزال في شمال غربي سورية.

وبحث الطرفان الأوضاع الإنسانية وسبل دعم المدنيين المتضررين وآليات تحقيق التعافي المبكر.

فريق الدفاع المدني أشار في تغريدة عبر "تويتر"، إن نائب مدير المنظمة فاروق حبيب، تحدث خلال اللقاء عن الدور الأمريكي "القيّم" في دعم الاستجابة الإنسانية لما بعد الزلزال في شمال غربي سورية، كما ثمن "أهمية الدعم المباشر الذي تم تقديمه على نحو عاجل بما يدعم عمليات التعافي المبكر وإعادة تأهيل المجتمعات المتضررة".

بدوره، قال بلينكن في تغريدة عبر "تويتر": "تشرفت بلقاء ممثلي (الخوذ البيضاء) في تركيا. شكراً لجهودكم البطولية لإنقاذ السوريين بعد الزلازل.

وعبرَ بلينكن عن فخر الولايات المتحدة بدعم الفريق والمنظمات الأخرى التي تقدم المساعدة المنقذة للحياة رداً على هذه المأساة.

وأعلن بلينكن أن الولايات المتحدة ستقدم 100 مليون دولار لسورية وتركيا دعماً لجهود الإغاثة من الزلزال، منها 50 مليون دولار لمساعدة اللاجئين والمهاجرين، و50 مليوناً لتقديم مساعدات إنسانية للمتضررين من الزلزال.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد