قائد ميليشيا عراقية يتوعّد الولايات المتحدة بمزيد من الهجمات ضدّ قواعدها

قائد ميليشيا عراقية يتوعّد الولايات المتحدة بمزيد من الهجمات ضدّ قواعدها

أعلن "أبو آلاء الولائي"، الأمين العام لكتائب سيد الشهداء بتغريدة على حسابه في إكس (تويتر سابقاً)، اليوم الأربعاء، بدء المرحلة الثانية من الهجمات ضد قواعد الولايات المتحدة في بلاده.

وحث الولائي ما يعرف بـ "المقاومة الإسلامية في العراق" على تكثيف ضرباتها في البحر الأبيض المتوسط.

كما زعم أن تلك المرحلة ستتضمن "محاصرة الملاحة البحرية لإسرائيل وإخراج موانيها عن الخدمة".

وأفادت قيادة عمليات الجزيرة التابعة للحشد الشعبي بأن مواقع تابعة لها تعرضت لما وصفته بـ "العدوان الإجرامي الجديد في منطقة السكك التابعة لقضاء القائم غرب الأنبار أثناء أداء مقاتليها واجبهم لحماية الحدود من الجهة السورية"، ما أدى إلى مقتل شخص واحد وإصابة اثنين بجراح.

كذلك، شنت مقاتلات أمريكية غارات جوية، الليلة الماضية، استهدفت مواقع الميليشيات العراقية على الحدود السورية، وذلك رداً على هجوم أدى إلى إصابة جنود أمريكيين بجروح.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان إن القوات العسكرية الأمريكية "نفذت ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله وميليشيات أخرى تابعة لإيران في العراق".

كما أضاف أوستن: "هذه الضربات الدقيقة هي رد مباشر على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد أفراد الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي في العراق وسورية من قِبل الميليشيات التي ترعاها إيران".

من جانبها، قالت القيادة المركزية الأمريكية، التي تنفذ العمليات في الشرق الأوسط، إن الضربات استهدفت "مقراً ومستودعاً للصواريخ والقذائف وقدرات الطائرات بدون طيار، إضافة إلى مواقع للتدريب.

كما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر عراقي قوله: إن الضربات الأمريكية أدت إلى مصرع اثنين من عناصر الميليشيات على الأقل، وإصابة أربعة آخرين.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد