إيران تُطمئِّن إسرائيل: لن نتدخل في الحرب

إيران تُطمئِّن إسرائيل: لن نتدخل في الحرب

وجهت إيران رسالة تطمين إلى إسرائيل بأنها لن تتدخل في الحرب الدائرة مع حركة حماس في قطاع غزة، وذلك على الرغم من التهديدات التي كررها وزير خارجيتها خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن ما تتداوله وسائل الإعلام الأمريكية بخصوص أن إيران ستتدخل في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هي "مجرد ادعاءات منفية".

كما اعتبر في مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين، أن بلاده "لا تولي أهمية لمثل هذه الادعاءات".

وأضاف: "مثل هذه المشاريع الملفقة هي مجرد محاولة من الولايات المتحدة للتبرير أمام الرأي العام العالمي، للصهاينة الذين يهاجمون أهل غزة دون مساءلة".

كما أن بعثة إيران في الأمم المتحدة أكدت أن طهران لن تدخل في اشتباك عسكري مع إسرائيل ما لم تشن الأخيرة هجوماً عليها أو على مصالحها ومواطنيها.

وكان موقع إكسيوس الأمريكي أكد في وقت سابق أن وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان أوصل رسالة إلى إسرائيل عبر المبعوث الأممي إلى الشرق الأوسط تور وينيسلاند، تهدد بالتدخل العسكري في حال استمر القصف على قطاع غزة.

كما أن عبد اللهيان قال في تصريح صحافي يوم أمس الأحد إنه إذا لم يتوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري، فإن ذلك سيؤدي إلى توسع رقعة التصعيد، مضيفاً أنه "على تل أبيب توقع كل الاحتمالات وردات الفعل".

وقال: "لا نريد أن يتحول الصراع إلى حرب إقليمية، ونحاول المساعدة في إطلاق سراح المدنيين المحتجزين لدى حماس في غزة، لكن إذا استمرت العملية العسكرية الإسرائيلية، وخاصة إذا نفذت إسرائيل وعدها بشن هجوم بري في غزة فسيتعين على إيران الرد".

تجدر الإشارة إلى أنه على دخول العمليات العسكرية في قطاع غزة يومها العاشر، إلا أن ما يعرف بـ"محور المقاومة" الذي يضم إيران والنظام السوري وحزب الله، لم يقدم أي دعم لحماس على الأرض، باستثناء إطلاق بعض الصواريخ من جنوب لبنان.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد