ميليشيا موالية لإيران تُجدِّد استهدافها للقواعد الأمريكية في سورية

ميليشيا موالية لإيران تُجدِّد استهدافها للقواعد الأمريكية في سورية

أعلنت فصائل عراقية موالية لإيران أنها استهدفت قاعدة "هيمو" الأمريكية غربي مطار القامشلي شمال شرقي سورية، "بالأسلحة المناسبة".

وقالت الفصائل التي تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق": إنها استهدفت أيضاً قاعدة "كونيكو" الأمريكية بريف دير الزور شرقي سورية، برشقة "صاروخية"، رداً على "مجازر" إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

في سياق متصل، نشرت الميليشيات الإيرانية مدافع ومنصات إطلاق صواريخ وأجهزة للتشويش على الطائرات المسيرة في دير الزور شرقي سورية.

كما قالت مصادر محلية: إن الميليشيات الإيرانية نشرت مدافع ومنصات إطلاق صواريخ في الميادين، ووجهتها نحو مناطق انتشار قواعد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في دير الزور.

وأضافت المصادر أن الميليشيات الإيرانية شددت حراسة مواقع منصات إطلاق الصواريخ، ومنعت المدنيين والعناصر المحليين من الاقتراب منها، وَفْق شبكة "دير الزور 24" المحلية.

من جهة أخرى، أكدت مراصد محلية، أن "حزب الله" اللبناني نشر "أجهزة تشويش إشارة للطائرات المسيرة والتجسس على أجهزة الاتصالات القريبة من جبل الرواد ومعسكر الطلائع، عند مدخل مدينة دير الزور من الجهة الغربية".

كذلك، رجّحت المصادر تركيب أجهزة مماثلة بمناطق أخرى في دير الزور، مثل البوكمال والميادين، تخوُّفاً من تعرُّض مواقع الحزب والميليشيات الموالية لإيران للاستهداف، على خلفية التصعيد المستمر مع القوات الأمريكية.

وكانت الطائرات الأمريكية، نفذت 11 هجوماً جوياً على مواقع ونقاط وآليات تابعة للميليشيات الإيرانية في دير الزور، منذ 17 من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد