مسيرة تركية تقتل قيادية بارزة في "قسد" بريف القامشلي

مسيرة تركية تقتل قيادية بارزة في "قسد" بريف القامشلي

 

لقيت قيادية في "قسد" اليوم الثلاثاء مصرعها مع عدد من مرافقيها جراء استهداف العربة التي كانت تقلهم بواسطة مسيرة تركية بريف مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وقال مراسل "نداء بوست" في الحسكة: إن طائرة مسيرة تركية استهدفت عربة تقلّ عدداً من عناصر "قسد" بينهم قيادية على الطريق الواصل بين قرية تل شعير وبين مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وأضاف المراسل، أن الاستهداف أسفر عن مقتل الرئيسة المشتركة في مدينة القامشلي المدعوة يسرى درويش ونائبتها ليمان شويش إضافة لعنصرين آخرين.

وتعتبر القيادية المستهدفة من أبرز كوادر "قسد" في مدينة القامشلي وعلى تواصل مباشر مع قيادات حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل.

وفي ذات السياق نشرت وكالة الأناضول للأنباء عن قيام الاستخبارات التركية بتحييد القيادي في قسد رضوان أولوغانا المدرجة على القائمة الزرقاء وذلك بعد استهدافه في منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

والأربعاء الماضي استهدفت مسيرة تركية سيارة عسكرية تقل عناصر من قسد في محيط مدينة القامشلي شمال الحسكة.

وقال مراسل “نداء بوست” في الحسكة: إن طائرة مسيرة تركية استهدفت عربة عسكرية تابعة لقسد مما أدى إلى تدميرها بالكامل شرق قرية النعمتلي بريف مدينة القامشلي الشرقي.

وأضاف المراسل أن الاستهداف أدى إلى مقتل أربعة أشخاص كانوا بداخل السيارة بالإضافة إلى سقوط عدة جرحى كانوا يتواجدون في محيط المكان.

استهدافات متكررة

وفي محاولة منها للحد من عمليات الاستهداف أصدرت "قسد" في السابع عشر من الشهر الحالي تعميماً إلى جميع قيادييها وخاصة العسكريين بعدم الاقتراب أو التواجد في المناطق الحدودية التركية.

وجاء في التعميم أيضاً يُمنع القياديين من التنقل عبر السيارات العسكرية منها أو المدنية أو حتى الدرجات النارية في المناطق الخاضعة لسيطرتها والمحاذية للحدود التركية خوفاً من الاستهداف.

الجدير ذكره أن العمليات التي تنفذها الاستخبارات التركية بالتعاون مع القوات الجوية التركية ازدادت خلال الأيام القليلة الماضية والتي سقط على إثرها عشرات القياديين البارزين لدى قسد والمطلوبين لتركيا.

 

نداء بوست - عبد الله العمري - الحسكة 

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد