قسد" تنفذ حملة اعتقالات واسعة غرب دير الزور

قسد" تنفذ حملة اعتقالات واسعة غرب دير الزور

شنت "قسد" حملة مداهمة واعتقالات واسعة في ريف دير الزور الغربي، طالت عدداً من شبان المنطقة، وذلك بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".

وقال مراسل "نداء بوست": إن دوريات من "قسد" داهمت اليوم السبت بلدات خشام والعزبة والجزرات، واعتقلت عدداً من المدنيين بتهمة التواصل مع خلايا تنظيم "داعش".

وأشار مراسلنا إلى أن "قسد" قامت -كما جرت العادة- بمحاصرة البلدات التي داهمتها ومنعت الدخول والخروج منها، حتى انتهاء عملية الاعتقالات.

كما نفذت "قسد" يوم أمس الجمعة، حملة اعتقالات واسعة في عدة قرى وبلدات بريف دير الزور الغربي، واعتقلت عدداً من المدنيين بتهم مختلفة كالتواصل مع خلايا التنظيم، والعمل بتهريب المواد الغذائية والمحروقات.

وفي السابع من شهر حزيران/ يونيو الحالي، شنت "قسد" حملة اعتقالات واسعة في المنطقة بحجة البحث عن مطلوبين بقضية مقتل قيادي في "قسد" في وقت سابق.

وآنذاك، قال مراسل “نداء بوست”: إن دوريات عسكرية داهمت تجمُّع الرحال في بلدة “حوايج البومصعة” بريف دير الزور الغربي ونفذت طوقاً أمنياً في محيط البلدة واعتقلت عدداً من الأشخاص.

وجاءت الحملة بحجة البحث عن قَتَلَة القيادي في "قسد" الملقب "أبو جوتو" الذي ينحدر من بلدة “الدرباسية” بريف الحسكة الشمالي.

وبحسب مصادر محلية من داخل البلدة فإن دوريات "قسد" حاصرت البلدة بشكل كامل ومنعت الدخول والخروج إليها كما أقدمت على اعتقال أغلب الشبان المتواجدين ضِمن البلدة.

الجدير بالذكر أن قرى وبلدات ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة "قسد"، تشهد باستمرار حملات اعتقال تطال المدنيين، يقابلها احتجاجات ومظاهرات شعبية تندد بالانتهاكات وتطالب بتحسين الواقع المعيشي وتوفير الخدمات الأساسية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد