قبيل موقعة الـ"أليانز أرينا".. إليك تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ

قبيل موقعة الـ"أليانز أرينا".. إليك تاريخ مواجهات ريال مدريد وبايرن ميونخ

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب "أليانز أرينا" في مدينة ميونخ الألمانية، حيث يستضيف بايرن ميونخ الألماني، الثلاثاء، ريال مدريد الإسباني في إطار منافسات ذهاب الدور نصف نهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويطلق مشجعو الفريقين على هذه المباراة اسم كلاسيكو أوروبا كونها تجمع ريال مدريد النادي الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا، وبايرن ميونخ النادي العريق صاحب الستة ألقاب.

واللافت في الأمر أيضاً أن أكثر فريقين تواجها في دوري أبطال أوروبا هما ريال مدريد وبايرن ميونخ، حيث جمعتهما 26 مباراة في مختلف الأدوار، معظمها في الأدوار الإقصائية حيث يخرج المغلوب.

وفاز ريال مدريد في 11 مواجهات، كما فاز بايرن ميونخ في 9 مواجهات، وساد التعادل في مناسبتين، وسجل النادي الملكي 33 هدفاً، فيما سجل النادي البافاري 30 هدفاً.

ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين في مواجهات الفريقين بتسعة أهداف، يليه جيوفاني إلبر لاعب بايرن ميونخ السابق برصيد 4 أهداف.

ولم يحقق بايرن ميونخ أي فوز في آخر سبع مباريات له ضد ريال مدريد، حيث خسر 6 من تلك اللقاء وتعادل في مباراة، وهذه هي أطول فترة بدون فوز للفريق الألماني ضد منافس في البطولات الأوروبية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد