غارات أمريكية تستهدف مواقع الميليشيات العراقية على الحدود السورية

غارات أمريكية تستهدف مواقع الميليشيات العراقية على الحدود السورية

شنت مقاتلات أمريكية غارات جوية، الليلة الماضية، استهدفت مواقع الميليشيات العراقية على الحدود السورية، وذلك رداً على هجوم أدى إلى إصابة جنود أمريكيين بجروح.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان إن القوات العسكرية الأمريكية "نفذت ضربات ضرورية ومتناسبة على ثلاث منشآت تستخدمها ميليشيا كتائب حزب الله وميليشيات أخرى تابعة لإيران في العراق".

وأضاف أوستن: "هذه الضربات الدقيقة هي رد مباشر على سلسلة من الهجمات التصعيدية ضد أفراد الولايات المتحدة وقوات التحالف الدولي في العراق وسورية من قِبل الميليشيات التي ترعاها إيران".

من جانبها، قالت القيادة المركزية الأمريكية، التي تنفذ العمليات في الشرق الأوسط، إن الضربات استهدفت "مقراً ومستودعاً للصواريخ والقذائف وقدرات الطائرات بدون طيار، كما طالت مواقع للتدريب.

كما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر عراقي قوله: إن الضربات الأمريكية أدت إلى مصرع اثنين من عناصر الميليشيات على الأقل، وإصابة أربعة آخرين.

وعقب الغارات، توعّد المتحدث العسكري باسم ميليشيا حزب الله في العراق جعفر الحسيني، بمواصلة استهداف القواعد الأمريكية "حتى نهاية الحصار الإسرائيلي على غزة".

جدير بالذكر أن القوات الأمريكية في سورية والعراق تعرضت لنحو 150 هجوماً، من الميليشيات العراقية المدعومة من إيران منذ بدء الحرب في غزة في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الأمر الذي خلق ضغوطاً على الرئيس الأمريكي جو بايدن للرد عسكرياً، على الرغم من الحساسيات السياسية في بغداد.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد