عَبْر وجبات إفطار.. منظمة إيرانية تستغلّ شهر رمضان لاستقطاب أبناء ريف حمص 

عَبْر وجبات إفطار.. منظمة إيرانية تستغلّ شهر رمضان لاستقطاب أبناء ريف حمص 

عَبْر وجبات إفطار.. منظمة إيرانية تستغلّ شهر رمضان لاستقطاب أبناء ريف حمص

 

نداء بوست- سليمان سباعي- حمص

بدأت مؤسسة المهدي التابعة لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" المتواجدة بمنطقة البيارات بريف حمص الشرقي العمل على توزيع وجبات إفطار صائم لمجموعة من العائلات المقيمة ضمن القرى النائية.

وأفاد مراسل "نداء بوست" في حمص بأن الحملة التي أطلقتها مؤسسة المهدي الإيرانية تهدف لكسب حاضنة شعبية من أبناء الريف الشرقي لمحافظة حمص، تزامناً مع إعلان القائمين على المؤسسة عن إطلاق دورات تعليمية بشكل يومي خلال شهر رمضان.

ونقل المراسل عن مصدر محلي قوله: إن الخطة الإيرانية تهدف بجوهرها لنشر فكر ولاية الفقيه المتمثل بنشر تعاليم وأصول المذهب الشيعي بين أبناء القرى النائية مستغلين تردي الأوضاع المعيشية والخدمية التي يعانون منها.

وأضاف المصدر (محامٍ من أبناء مدينة البيارات) أن الخطوات التي تتخذها المؤسسات التعليمية والدينية التابعة لإيران بريف حمص الشرقي ستؤدي في نهاية المطاف لتغيير جذري بالفكر والمعتقد لأبناء المنطقة، ما سيفضي إلى تغيير ديموغرافي جذري للريف برمته.

وأكد مصدر محلي من أبناء منطقة السخنة أن حملات توزيع وجبات الإفطار يتم استغلالها لصالح الميليشيات الإيرانية لضمان ولاء أبناء المنطقة لهم من جهة، ونشر أفكار ولاية الفقيه وتشيُّع المنطقة من جهة أخرى.

وسعت مؤسسات خيرية وأخرى دينية وعمرانية وإغاثية تتبع بمجملها إيران منذ مطلع عام 2015 إبان سيطرتهم على ريف حمص الشرقي لنشر أفكار وتعاليم المذهب الشيعي ضمن "حوزات تعليمية" تهتم بالدرجة الأولى باستقطاب الأطفال ممن هم دون سن الثانية عشرة لترسيخ أفكارها في عقولهم. وفقَ المراسل.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد