عبارات طائفية على ألبسة الأطفال تُثير غضباً شعبياً في دير الزور

عبارات طائفية على ألبسة الأطفال تُثير غضباً شعبياً في دير الزور

نداء بوست - عبد الله العمري - دير الزور

انتشرت خلال الآونة الأخيرة ألبسة أطفال تحمل عبارات ذات طابع ديني "طائفي" في إحدى البلدات الخاضعة لسيطرة قسد بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل "نداء بوست": شهدت مدينة هجين بريف دير الزور خلال الفترة الماضية انتشاراً واسعاً لألبسة أطفال كُتب عليه عبارات "يا حسين" معتبرين أنها عبارات طائفية ومرفوضة لهم.

وأضاف المراسل أن تلك الألبسة لاقت رواجاً واسعاً بين الأهالي نتيجة بيعها في الأسواق بأسعار رخيصة نسبياً بالمقارنة مع غيرها من ملابس الأطفال.

مدينة الميادين

وبحسب مصادر محلية فإن هذه الملابس تم تهريبها من مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية عن طريق بعض التجار المدعومين من قِبل تلك الميليشيات.

وشهدت بلدات ريف دير الزور حالة من الغضب والاستياء الشعبي بين الأهالي بعد انتشار تلك الألبسة معتبرين إياها أنها بداية لانتشار وغزو فكري طائفي للمنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار عدة خطوات سابقة قامت بها الميليشيات الإيرانية لغزو المنطقة فكرياً وعقائدياً ونشر أفكارها ومعتقداتها الدينية.

إيران

وتعمدت الميليشيات الإيرانية التقرب من أهالي المدن الخاضعة لسيطرتها عن طريق المشاركة بمختلف الفعاليات والنشاطات الثقافية والمجتمعية من خلال مراكزها الثقافية المنتشرة في عدة مناطق من المحافظة.

وقام المركز الثقافي بمدينة دير الزور بالمشاركة بمناسبة عيد الأم خلال العام الحالي وأقام حفلاً كبيراً وزع خلاله عدداً من الهدايا على الأمهات المشاركات في فعاليات الاحتفالية.

معتقدات دينية

كما نظم المركز الثقافي عدة رحلات ترفيهية للأطفال ضِمن المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية، قدم من خلالها جوائز وهدايا للأطفال من خلال مسابقات تتضمن أسئلة تخص المعتقدات الدينية.

يُذكر أن الميليشيات الإيرانية عملت خلال الآونة الأخيرة على تكثيف نشاطاتها الثقافية والاجتماعية من خلال مراكزها ومؤسساتها المختلفة وذلك لنشر أفكارها ومعتقداتها الدينية بين أهالي المحافظة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد