تركيا: سنواصل مكافحة جميع الجماعات الإرهابية

تركيا: سنواصل مكافحة جميع الجماعات الإرهابية

 

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء: إنّ بلاده ستحارب جميع الجماعات الإرهابية من بينها جماعة "فتح الله غولن" وتنظيم "قسد" وحزب "بي كي كي" المصنف إرهابياً لدى أنقرة وغيرها من التنظيمات التي تهدد الأمن القومي التركي.

وأضاف الوزير التركي في حديثه، إن تركيا استهدفت "17 ألف إرهابياً" خلال عملياتها التي نفذتها في سورية على مدار ست سنوات.

ومن جانبه ذكرت وكالة "الأناضول"، إن وزارة الخارجية التركية شدّدت على أن الأمن يُشكّل احتياجاً أساسياً للإنسان، وأن الأمن اليوم يواجه تحديات عديدة مثل الهجرة غير النظامية، والأوبئة، وتغيّر المناخ، والطاقة، والأزمات الغذائية ومشكلة النفايات.

وأضاف أوغلو في حديثه:" تركيا تستهدف التنظيمات الإرهابية بموجب حق الدفاع المشروع المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة وتنفذ عملياتها في سورية بصدق ومثابرة في أرض الميدان على مدار سنوات" على حد تعبيره.

كما أشار إلى أن آخر هذه المعارك كانت العملية التي نفذتها القوت التركية ضد زعيم تنظيم داعش في سورية والتي تعد آخر مثال على هذه المعركة الحاسمة.

يذكر أن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في 13 نيسان /أبريل الماضي قال: إن القوات المسلحة التركية تواصل بنجاح كبير مكافحة الإرهاب داخل البلاد وخارجها، مبيناً أن سواعد الجيش حالت دون تأسيس حزام إرهابي شمالي سورية".

ونقلت وكالة" الأناضول" تصريح وزير الدفاع خلال مؤتمر صحفي في مدينة قيصري المرشح عنها لعضوية البرلمان في الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة 14 مايو/ أيار المقبل عن حزب العدالة والتنمية.

كما شدد الوزير التركي على أن الجيش لم ولن يترك دم أي شهيد يذهب هدراً، وانتقم لدمائهم الطاهرة من الإرهابيين، موضحاً أن تنظيم "بي كي كي" في وضع حرج جداً بالوقت الراهن.

وتابع أكار: "تراجع الانضمام إلى التنظيم الإرهابي إلى الصفر، وزادت حالات الفرار داخله وبات في حالة الانهيار، ولن نتوقف عن مكافحة الإرهاب حتى تحييد آخر إرهابي". على حد تعبيره.

وختم وزير الدفاع حديثه قائلاً: "لم نسمح بتأسيس حزام إرهاب شمالي سورية عبر العمليات التي نفذها الجيش التركي، حيث تم دفن الإرهابيين في الحفر التي حفروها، وتحطمت أحلام البعض”.

وتنفذ القوات التركية بين الحين والآخر عمليات عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سورية وذلك بعد أن أطلقت سلسلة عمليات عسكرية ضد مواقع القوات التي تصنفها أنقرة كتنظيمات إرهابية لضمان سلامة وأمن الحدود التركية السورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد