بعد زيارة موسكو ... بوتين: سورية حليفنا الموثوق

بعد زيارة موسكو ... بوتين: سورية حليفنا الموثوق

بعد زيارة موسكو ... بوتين: سورية حليفنا الموثوق

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء: إن سورية "هي صديق مقرّب من روسيا، وشريك موثوق به، وحليف لها في العالم العربي"، مضيفاً أن بلاده "مستمرة في دعم سورية وتسوية الأزمة فيها وإعادة إعمارها". جاء ذلك خلال تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب، من بينهم سفير النظام بشار الجعفري.

كما أشار الرئيس الروسي إلى أن "الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل بين الدولتين تؤكده زيارة بشار الأسد إلى روسيا، والاتفاقيات التي تم التوصل خلالها لتطوير التعاون في مجالات مختلفة".

وأوضح بوتين أن "روسيا مدت يد العون للسوريين، بعد كارثة الزلزال التي ضربت البلاد في شباط/فبراير الماضي وأرسلت رجال إنقاذ ذوي خبرة، وإمدادات إنسانية"،

وختم بقوله: “ستواصل تقديم الدعم العالمي لأصدقائنا السوريين للقضاء على عواقب الكوارث الطبيعية، وبالطبع سنساهم في التطبيع الكامل للوضع السياسي الداخلي في سورية".

يذكر أن رأس النظام السوري بشار الأسد زار موسكو الشهر الماضي في أول زيارة رسمية بعد 11 عاماً منذ اندلاع الصراع في سورية بتصريحات أثارت الجدل حول ترحيبه بزيادة عدد القواعد العسكرية في سورية واستمرار الوجود الروسي لملئ الفراغ الذي خلفته الحرب الأوكرانية والخسائر المدوية التي ألحقتها بالقوات الروسية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد