الميليشيات الإيرانية تواصل إخلاء مقراتها في دير الزور

الميليشيات الإيرانية تواصل إخلاء مقراتها في دير الزور

واصلت ميليشيات موالية لإيران، إخلاء مقراتها في محافظة دير الزور تحسُّباً لمزيد من الضربات الأمريكية.

ونقل موقع "نورث برس" المحلي عن مصادر أمنية قولها إن ميليشيا "فاطميون" الأفغانية، أخلت مقرها في مبنى شركة "سيريتل" بمدينة دير الزور.

وأشارت المصادر إلى إخلاء مقر مشترك بين "الفوج 47" و"فاطميون" في محطة وقود "الحبشات" بمدينة البوكمال شرقي دير الزور.

كما أخلت الميليشيات مقراً مشتركاً بين "الحرس الثوري" الإيراني و"الفوج 47" قرب مشفى بدر في حي الجمعيات بمدينة البوكمال، وفق المصادر.

وأعادت الميليشيات الإيرانية، الانتشار في مواقع عسكرية جديدة، أبرزها المجمع الأمني المشترك بين "الفوج 47" و"كتائب حزب الله" العراقية في البوكمال.

وانتشرت ميليشيات إيرانية في قاعدة "التميرات" وسط البوكمال، ومعسكرات لـ"الفوج 47" ضمن بادية البوكمال وبلدة السيال، ومناطق في بادية ريف حمص الشرقي، وفق المصادر.

وتوعد الرئيس الأمريكي جو بايدن باستمرار الرد على الميليشيات الإيرانية التي كثفت هجماتها ضد القوات الأمريكية في سورية والعراق.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي  بعد محادثات أجراها مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في البيت الأبيض.

وقال بايدن إن رد الولايات المتحدة على تصعيد الميليشيات الإيرانية في سورية والعراق سيستمر، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

وفي الشأن الفلسطيني قال بايدن إن الولايات المتحدة تعمل على اتفاق لتحرير الرهائن من شأنه أن يؤدي إلى فترة هدوء في غزة تستمر ستة أسابيع على الأقل.

كما أعرب عن معارضة الولايات المتحدة لتهجير الفلسطينيين قسرياً، ورفض بَدْء عملية عسكرية في رفح "دون خطة موثوقة بشأن المدنيين".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد