السعودية تعتزم إنشاء 3 آلاف مسكن مؤقت لمتضرري الزلزال في تركيا وسورية

السعودية تعتزم إنشاء 3 آلاف مسكن مؤقت لمتضرري الزلزال في تركيا وسورية

نداء بوست- متابعات- الرياض

أعلنت المملكة العربية السعودية، يوم أمس الثلاثاء، عزمها إنشاء مساكن مؤقتة، تشمل أكثر من 3 آلاف وحدة لمتضرري زلزال تركيا وسورية الذي ضرب البلاد مُخلِّفاً أكثر من 37 ألف قتيل.

وتابع مجلس الوزراء السعودي تطوُّرات الأوضاع الإنسانية جرّاء الزلزال الذي وقع في تركيا وسورية، وجهود المملكة في التخفيف من آثاره على شعبَي البلدين، من خلال المشاركة في أعمال الإنقاذ وإرسال المساعدات الطبية والإيوائية والغذائية واللوجستية.

كما أشرف المجلس على تنظيم حملة شعبية لصالح المتضررين من هذا الحدث المؤلم للجميع، وذلك امتداداً للدور الإنساني الذي تضطلع به السعودية.

وجاء ذلك في تصريحات هاتفية أدلى بها مدير مركز الملك سلمان للإغاثة في المملكة، عبد الله الربيعة، لقناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وقال الربيعة: "يوجد فريق بالمركز يدرس إنشاء مساكن مؤقتة لأكثر من 3000 وحدة موزعة بين تركيا وسورية" دعماً للمتضررين من الزلزال.

وأضاف "الربيعة"، "سنستمر في مساعدة متضرري الزلازل في سورية وتركيا لأسابيع وربما لأشهر بسبب حجم المأساة الكبير". وأشار إلى أن المملكة وزعت آلاف الخيام على المتضررين بالبلدين، ومستمرة في ذلك.

وفي وقت سابق أرسلت المملكة 7 طائرات لإغاثة المتضررين من كارثة الزلزال، بجانب فريق بحث وإنقاذ مؤلف من 95 شخصاً، وكادر طبي يضم 55 شخصاً، ووفد من الهلال الأحمر السعودي، وممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة.

جاء ذلك ضمن جلسة عقدها مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر عرقة بالرياض يوم أمس حيث اطّلع المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بالرئيس التركي، وما تضمنه من تقديم التعازي في ضحايا الزلزال، والتأكيد على وقوف المملكة ومساندتها للأشقاء لتجاوُز هذه الكارثة.

كان الزلزال قد ضرب جنوبي تركيا وشمالي سورية، وبلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه زلزال آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلَّف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد