الدفاع التركية تؤكد استمرار العمليات واسعة النطاق في سورية والعراق

الدفاع التركية تؤكد استمرار العمليات واسعة النطاق في سورية والعراق

أكدت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة "استمرار العمليات واسعة النطاق شمال سورية والعراق، حتى تحييد آخِر إرهابي".

وأكد مستشار العلاقات العامة والإعلام في الوزارة زكي آق تورك، أن القوات التركية تمكنت من "تحييد 1102 من الإرهابيين" منذ مطلع العام الحالي، بينهم 40 في الأيام السبعة الماضية، داخل تركيا وشمال سورية والعراق، وفق وكالة "الأناضول".

كما أضاف أن قوات حرس الحدود ألقت خلال الأيام السبعة الماضية، القبض على 251 شخصاً، بينهم 11 عنصراً في "تنظيمات إرهابية"، في أثناء محاولتهم اجتياز الحدود إلى تركيا بطرق "غير قانونية"، كما منعت أيضاً 3395 شخصاً من عبور الحدود بشكل "غير شرعي".

ولفت المسؤول التركي إلى اعتقال نحو 5300 شخص، بينهم 380 عنصراً في "تنظيمات إرهابية"، خلال محاولتهم دخول تركيا بطريقة "غير قانونية" منذ مطلع العام الحالي، إضافة إلى منع دخول أكثر من 141 ألف شخص.

وكان المندوب التركي لدى الأمم المتحدة سادات أونال، أكد خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول سورية أمس، حق تركيا في الدفاع عن نفسها، ومواصلة "محاربة الإرهاب في سورية وإحباط الأجندات الانفصالية".

تحييد عشرات العناصر من حزب العُمّال الكردستاني

وفي يونيو الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 41 إرهابياً من تنظيم "بي كي كي" و "واي بي جي" بعد رصدهم في منطقتَيْ تل رفعت ومنبج شمالي سورية.

وأوضحت وزارة الدفاع التركية في بيان لها أن مكافحة التنظيمات "الإرهابية" ما زالت مستمرة بكل حزم وقوة للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

دعم المسيرات التركية

وأضاف البيان أن المسيرات التركية ساهمت في العملية التي بدأت بعد اعتداء مَن وصفتهم بالإرهابيين قبل عدة أيام على منطقة معبر باب السلامة الحدودية بولاية كيليس جنوبي البلاد.

وأشار البيان إلى أن القوات التركية استخدمت الذخائر المصنعة محلياً في ضرب مواقع التنظيمات على الحدود "السورية-التركية".

ولفتت الوزارة إلى أن عدد المحيّدين في شمال سورية منذ نهاية الأسبوع الفائت، ارتفع إلى 53 عنصراً تابعاً لتنظيمات إرهابية تتمركز على طول الشريط الحدودي.

وقصفت قوات "قسد" ولاية كيليس التركية بعدد من الصواريخ، انطلاقاً من مواقعها في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب شمالي سورية.

وتنفذ القوات التركية بين الحين والآخر عمليات عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية شمالي سورية، وذلك بعد أن أطلقت سلسلة عمليات عسكرية ضد مواقع القوات التي تصنفها أنقرة كتنظيمات إرهابية لضمان سلامة وأمن الحدود "التركية-السورية".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد