الحرس الثوري" يشنّ حملة اعتقالات في تدمر شرق حمص 

الحرس الثوري" يشنّ حملة اعتقالات في تدمر شرق حمص 

شنت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني، حملة مداهمات واعتقالات في مدينة تدمر بريف حمص الشمالي، طالت عدداً من المدنيين، وذلك رداً على مصرع أحد قياداتها.

وقال مراسل "نداء بوست": إن دوريات من ‘‘الحرس الثوري” داهمت فجر اليوم الاثنين عدداً من المنازل داخل مدينة تدمر وعلى أطرافها الغربية، واعتقلت سبعة من المدنيين.

وأشار مراسلنا إلى أنه تم اقتياد المعتقلين إلى المربع الأمني في الحي الغربي من المدينة، والذي تتحصن بداخله قيادة غرفة عمليات الحرس الثوري.

واتهمت الميليشيا الأهالي بالتخابر مع خلايا تنظيم داعش وتزويدهم بالمعلومات حول تحرُّكات عناصرها وأماكن تمركُز مقراتها.

ونقل مراسلنا عن مصدر محلي قوله: إن ذوي المعتقلين شكلوا وفداً من وُجهاء قبيلتَيْ العمور وبني خالد من أجل التوجه إلى المربع الأمني ومحاولة إطلاق سراح أبنائهم، وسط مخاوف من تنفيذ عمليات إعدام بحقهم في ظل عدم وجود أي دور لقوات النظام أو الجهات القضائية التابعة له في المدينة.

وبحسب المصدر فإن التضييق الذي تقوم به الميليشيات الإيرانية بحق المدنيين في تدمر، يندرج في إطار محاولاتها المستمرة للضغط على السكان الأصليين، وإجبارهم على النزوح للسيطرة على منازلهم.

وجاءت حملة الاعتقالات هذه بعد أيام قليلة من مصرع أحد قيادات الحرس الثوري المدعو فرشاد حسين، الذي عُثر عليه مقتولاً بعدة طعنات بمناطق متفرقة من جسده داخل منزله في مدينة تدمر.

جدير بالذكر أن "حسين" يحمل الجنسية الإيرانية، ويقع منزله في منطقة يحظر على المدنيين الاقتراب منها بشكل نهائي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد