الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة بشكل هستيري ويقتل 4 من جنوده الأسرى

الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة بشكل هستيري ويقتل 4 من جنوده الأسرى

واصل الجيش الإسرائيلي قصفه الهستيري على قطاع غزة ما أدى إلى سقوط مئات المدنيين بين قتيل وجريح ودمار واسع في الأبنية السكنية.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل 50 فلسطينيا بالقصف الإسرائيلي على مخيم جباليا في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وأعلنت حركة "حماس"، الاثنين، عن مقتل 4 أسرى إسرائيليين خلال القصف على قطاع غزة في الساعات الماضية، فضلاً عن مقتل محتجزيهم.

وقال المتحدث باسم كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح للحركة، في بيان: "قصف الاحتلال الليلة واليوم على قطاع غزة أدى إلى مقتل 4 من أسرى العدو واستشهاد آسريهم من مجاهدي القسام".

ويواصل الجيش الإسرائيلي شنّ سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وفي اليومين الماضيين، أعلنت "القسام" وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أسر عدد من الجنود الإسرائيليين واقتيادهم إلى غزة، فيما يتواجد في قبضة القسام 4 إسرائيليين آخرون منذ عام 2014.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ "رداً على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته"، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شنّ غارات مكثفة على مناطق عديدة في غزة، التي يسكنها أكثر من مليونَيْ فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2007.

وصباح الاثنين، أعلنت وزارة الصحة بغزة مقتل 493 فلسطينياً وإصابة 2751 آخرين، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية بأن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى ألف والمصابين إلى 2315 والأسرى إلى أكثر من 150 لدى الفصائل الفلسطينية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد