استهداف قياديّ في "قسد" بعبوة ناسفة شمال دير الزور 

استهداف قياديّ في "قسد" بعبوة ناسفة شمال دير الزور 

شهد ريف دير الزور الشمالي، اليوم السبت، حالة من التوتر والاستنفار، بعد استهداف قيادي في قسد بعبوة ناسفة.

وقال مراسل "نداء بوست": إن "قسد" استقدمت تعزيزات عسكرية، ونشرت عدة حواجز بعد إصابة أربعة من عناصرها بينهم قيادي بجروح، نتيجة تعرُّضهم للاستهداف بعبوة ناسفة على طريق "أبو خشب" بريف دير الزور الشمالي.

وأوضح مراسلنا أن المصابين الأربعة تم نقلهم إلى مشافي مدينة الرقة لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن إصاباتهم تتفاوت بين المتوسطة والخطيرة.

من جانبه، أكد "المركز الإعلامي" التابع لـ"قسد" تعرُّض مجموعة عناصر لهجوم مسلح في تمام الساعة الواحدة ظهراً على طريق "أبو خشب" شمال دير الزور.

واتهم المركز في بيان خلايا تنظيم "داعش" بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدف القيادي الملقب بـ "كريبوز"، وهو المسؤول عن قيادة ما يُسمى ساحة الكسرة غرب دير الزور.

في المقابل، لم يصدر حتى الآن أي بيان من تنظيم "داعش" بتبني العملية كما جرت العادة، الأمر الذي يثير الشكوك حول هذه العملية واحتمالية أن تكون في إطار الصراع المتنامي بين "قسد" وعناصر مجلس دير الزور العسكري المسؤول عن المنطقة.

وتشهد المنطقة حالة من التنافُس بين قيادة "قسد" من جهة، وقائد مجلس دير الزور العسكري من جهة أخرى، حيث يسعى كل طرف إلى التفرد بالسيطرة على المنطقة والتحكم بها.

وسبق أن حاولت "قسد" تشكيل مجلسٍ عسكريٍّ ثانٍ في المنطقة خاصٍ بأبناء قبيلة البكارة لمنافسة المجلس العسكري والتحريض على الانشقاق عنه.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد