إسرائيل تهدد حزب الله: اقتربنا أكثر من العمل العسكري

إسرائيل تهدد حزب الله: اقتربنا أكثر من العمل العسكري

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط أموس هوكستين. من أن هجمات حزب الله تجعل إسرائيل أقرب إلى العمل العسكري.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي للمبعوث الأمريكي الخاص، اليوم الثلاثاء: "نحن ملتزمون بالجهود السياسية للتوصل إلى اتفاق. لكن عدوان حزب الله يقربنا من نقطة القرار فيما يتعلق بعملنا العسكري في لبنان"، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

وكان هوكستين قد وصل إلى إسرائيل بعد سفره إلى لبنان، والتقى وزير الدفاع يوآف غالانت.

تأتي رحلة هوكستين إلى الشرق الأوسط كجزء من الجهود المضاعَفة للتوصل إلى حلّ دبلوماسي للتوترات عَبْر الحدود الإسرائيلية اللبنانية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

فقد أكد المبعوث الأمريكي أمس الاثنين، في بيروت أن "الحل الدبلوماسي هو المخرج الوحيد". لوقف التصعيد بين لبنان وإسرائيل "بعد نحو خمسة أشهر من قصف متبادل شِبه يومي عَبْر الحدود بين الجانبين.

قصف صاروخي

في سياق متصل، لقي عامل أجنبي حتفه، وأُصيب  أشخاص آخرون بجروح في قصف صاروخي بالقرب من الحدود مع لبنان. حيث تتواصل المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ خمسة أشهر.

وقالت خدمات الإسعاف في بيان: إن صاروخاً مضاداً للدبابات أصاب "عمالاً أجانب كانوا يعملون في مزرعة". ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة سبعة آخرين على الأقل، ولم يُعرَف مصدر الصاروخ على الفور.

وكان حزب الله قد أعلن الليلة الماضية استهداف قوة إسرائيلية بالصواريخ أثناء محاولتها التسلل إلى منطقة وادي قطمون بجنوب لبنان. وأضاف في بيان أن الاستهداف حقق إصابات مباشرة في القوة الإسرائيلية، وفي وقت لاحق قال حزب الله: إنه استهدف ثكنة "‏زرعيت" الإسرائيلية بقصف مدفعي.

وقال مسؤول لبناني كبير ومسؤول بالبيت الأبيض: إن المبعوث الأمريكي آموس هوكستين سيزور بيروت اليوم الاثنين. لمواصلة الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف تصعيد الصراع عَبْر الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتحقيق الاستقرار.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر بالتوازي مع حرب غزة. وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين حزب الله وبين إسرائيل منذ حرب 2006، ما يُؤجِّج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد