أكثر من 100 قتيل إثر انفجارين قرب قبر قاسم سليماني جنوب إيران

أكثر من 100 قتيل إثر انفجارين قرب قبر قاسم سليماني جنوب إيران

لقي أكثر من 100 شخص حتفهم إثر انفجارين وقعا اليوم الأربعاء قرب قبر القائد السابق لفيلق القدس قاسم سليماني، وذلك في الذكرى الرابعة لمصرعه.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" فإن انفجارين وقعا بفارق زمني 10 دقائق، في طريق يشهد فعاليات بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لمصرع سليماني، وذلك في مدينة كرمان جنوب شرقي البلاد.

وأكدت الوكالة مقتل 103 أشخاص وإصابة 141 آخرين جراء الانفجارين.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات تظهر فرار المشاركين في الفعاليات بعد وقوع الانفجارين، وتوجه سيارات الإسعاف إلى المكان.

https://twitter.com/Military_OSTX/status/1742537083955081269?t=ehjaUPEiM66dxI3ehtpMEA&s=19

بدورها ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن عدة أسطوانات غاز انفجرت على الطريق المؤدي إلى المقبرة، كما نقلت عن مسؤول محلي قوله إنه "من غير المعروف حالياً ما إذا كانت الانفجارات ناجمة عن عبوات غاز أم هجوم إرهابي".

وبخصوص مقتل قادة في الحرس الثوري الإيراني جراء الانفجارات، زعمت وكالة "تسنيم" أن الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عبرية في هذا الإطار منفية وغير صحيحة.

وتشهد مدينة كرمان في مثل هذا اليوم من كل عام فعاليات ومراسم إحياء الذكرى الرابعة لمصرع قاسم سليماني، كما يتوافد إليها الآلاف من مختلف المحافظات الإيرانية.

تجدر الإشارة إلى أن سليماني لقي حتفه في الثالث من كانون الثاني/ يناير عام 2020 إثر غارة أمريكية استهدفت موكبه قرب مطار بغداد، ما أدى إلى مصرعه رفقة نائب قائد ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد