أسعار الألبسة ترتفع بنسبة 300% في حلب مقارنة بالعام الماضي

أسعار الألبسة ترتفع بنسبة 300% في حلب مقارنة بالعام الماضي

أكد مواطنون من مدينة حلب أن أسعار الألبسة ارتفعت نحو 200 إلى 300%، قياساً مع شهر رمضان من العام الفائت، ما أجبر الكثير منهم على العزوف عن الشراء في الوقت الحالي، لعدم قدرتهم على الوفاء بمتطلبات أفراد عائلاتهم وفق الأسعار الجديدة.

بدوره، أرجع تاجر ألبسة ارتفاع ثمنها إلى زيادة أسعارها من الورش المصنعة لها، التي يقع معظمها في أحياء شرق المدينة التي نال منها الزلزال كثيراً، وأدى إلى خروج ورش كثيرة عن العمل، وفق صحيفة "الوطن" الموالية.

ضعف الإقبال على الفنادق

بدوره، أكد رئيس شعبة الفنادق في غرفة سياحة دمشق ممدوح أقبيق، أن الطلب على الفنادق في العاصمة دمشق خلال فترة الأعياد يبقى قليلاً وليس بالكثير.

وقال أقبيق: إن فنادق دمشق تعتمد على المغتربين القادمين من الدول المجاورة "وهم السوريون المقيمون في الخارج، والذين يحصلون على إجازة العيد ويأتون لقضائها مع أهاليهم".

ولفت أقبيق، إلى أن المغتربين السوريين بالعموم يقومون بالحجز في الفنادق، "خصوصاً فنادق الخمس نجوم، ممن تكون منازلهم غير جاهزة أو مهيأة للسكن"، وفق موقع "أثر برس" الموالي.

وأشار إلى ازدياد الطلب على المناطق الساحلية خلال فترى الأعياد، لجهة السياحة الداخلية، موضحاً أن الحجوزات تكون خجولة في مثل هذا الوقت، بسبب عدم استقرار الطقس لارتياد المصايف والمناطق الجبلية.

ونبه إلى أن قطاع السياحة في سورية لم يتأثر في زلزال شهر شباط، حيث لم تتوقف حركة السياحة ولم تتأثر أي منشأة سياحية بالزلزال في المحافظات التي تعرّضت للكارثة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد