تركيا تعلن تنفيذ عملية جوية شمالي سورية وتدمير 15 موقعاً لـ"قسد

تركيا تعلن تنفيذ عملية جوية شمالي سورية وتدمير 15 موقعاً لـ"قسد

أعلنت تركيا تنفيذ عملية جوية ضد "قسد" شمالي سورية، وتدمير 15 موقعاً لها، وذلك في إطار الرد على هجوم أنقرة الذي استهدف مبنى وزارة الداخلية التركية.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان: إنها نفذت عمليات جوية في الساعة 22:00 من مساء أمس الجمعة ضد أهداف إرهابية في مناطق تل رفعت والجزيرة والمالكية شمالي سورية.

https://twitter.com/tcsavunma/status/1710380859423887565?t=-CysnzxdpbVHMJJ1Nxo3sA&s=19

وأشارت الوزارة إلى أن العملية جرت "بما يتماشى مع حق تركيا المشروع بالدفاع عن النفس النابع من المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

وأوضح البيان أن العملية جاءت "من أجل القضاء على الهجمات الإرهابية الصادرة من شمالي سورية ضد الشعب وقوات الأمن، وضمان أمن الحدود عبر تحييد إرهابيي PKK/ YPG والعناصر الإرهابية الأخرى".

ومن بين المواقع التي تم استهدافها مقرات ومخابئ ومستودعات، ويعتقد أنها كانت تحتضن قيادات من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، وفقاً للبيان.

https://twitter.com/tcsavunma/status/1710546964985643243?t=jebmOtZB7QR_mskO8MwJ2g&s=19

كما أعلنت الوزارة في بيان آخر، تحييد 14 عنصراً من "قسد" بعد قصف مواقعهم في مناطق عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" في أرياف حلب والرقة والحسكة طوال الليلة الماضية.

وأكدت الوزارة أنها "ستواصل تدمير أوكار الإرهابيين"، موضحة أن "الحصيلة الأولية تشير إلى تحييد 14 إرهابياً على الأقل".

الجدير بالذكر أن تركيا كثفت خلال الأيام القليلة الماضية من قصفها ضد مواقع "قسد" في شمال شرقي سورية، وذلك بعد تأكيدها قدوم منفذَيْ هجوم أنقرة من الأراضي السورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد