تركيا تكشف هُوِيّة المنفذ الثاني لهجوم أنقرة.. وتستهدف موقعاً لـ "قسد" في الحسكة

تركيا تكشف هُوِيّة المنفذ الثاني لهجوم أنقرة.. وتستهدف موقعاً لـ "قسد" في الحسكة

كشفت تركيا هويّة المنفذ الثاني لهجوم أنقرة الذي استهدف مبنى مديرية الأمن التابع لوزارة الداخلية يوم الأحد الثاني، فيما استهدفت طائرة مسيرة موقعاً لـ "قسد" في الحسكة وكبدته خسائر.

وقالت وزارة الداخلية التركية في بيان اليوم الأربعاء: إن المنفذ الثاني هو "أوزكان شاهين"، كما أكدت أنه عضو في حزب العمال الكردستاني.

ولفت البيان إلى أن السلطات الأمنية تواصل التحقيق في الحادثة، كما أكد "الاستمرار بحزم في مكافحة الإرهاب حتى القضاء على آخر عناصره".

وفي وقت سابق، كشفت الوزارة هُوِيّة المنفذ الأول وهو "حسن أوغوز" الملقب بـ "كانيفار أردال"، العنصر في حزب العمال الكردستاني.

إلى ذلك، استهدفت طائرة تركية مسيرة ظهر اليوم الأربعاء موقعاً لـ "قسد" في محافظة الحسكة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفها.

وبحسب مصادر محلية فإن مسيرة تركية استهدفت مقر قسد في معمل القرميد في بلدة صفيا شمال الحسكة بثلاث غارات.

كما أكدت المصادر مصرع عنصرين وإصابة آخرين بجروح جراء هذا الهجوم، وسط استنفار لـ"قسد" في المنطقة وإغلاق للطرقات المؤدية إلى مكان الاستهداف.

وصعّدت تركيا من عملياتها ضد حزب العمال الكردستاني وقسد في سورية والعراق بعد الهجوم الذي استهدف مبنى مديرية الأمن في أنقرة.

وأعلن حزب العمال الكردستاني PKK مسؤوليته عن الهجوم، حيث نقلت وكالة AFN المقربة من الحزب أن “فريقاً تابعاً للواء الخالدين، نفذ عملية فدائية ضد وزارة الداخلية التركية”.

وعقب ذلك أعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 20 موقعاً لحزب العمال الكردستاني بغارات جوية استهدفت مواقع للتنظيم في متينا وهاكورك وقنديل وكاره شمال العراق.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية التركية نفذت يوم أمس الثلاثاء، عملية أمنية واسعة ضد خلايا حزب العمال الكردستاني في 18 ولاية في مختلف أنحاء البلاد.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد