وفاة طفلين بفيضان نهر الخابور في الحسكة 

وفاة طفلين بفيضان نهر الخابور في الحسكة 

وفاة طفلين بفيضان نهر الخابور في الحسكة

 

نداء بوست- أخبار سورية

قضى طفلان أمس الجمعة بسبب انهيار جسر في محافظة الحسكة شمال شرقي سورية.

وقال رئيس بلدية الحسكة، عدنان خاجو، في حديث لإذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام: "تُوفي طفلان نتيجة لانهيار الجسر الرابط بين النشوة الغربية ودولاب العويصي بسبب الأمطار الغزيرة الواردة من نهرَي الخابور والجرجب".

وأضاف أن الجسر المنهار أُقيم بشكل خاطئ في منطقة خارج سيطرة النظام زاعماً أن مناطق النظام نفذت كل الإجراءات الاحترازية فيما لم تتخذ المناطق الخارجة عن سيطرة النظام أيّ إجراء.

وقال مراسل “نداء بوست” في الحسكة أمس الجمعة: إن ارتفاع منسوب مياه نهر الخابور أجبر أهالي عشرات المنازل في أحياء غويران غربي وحي المرديان على النزوح نحو مناطق أخرى بعد دخول المياه إلى تلك المنازل، فضلا عن تضرر عشرات المنازل الأخرى بفعل العاصفة المطرية.

وأضاف المراسل أن دائرة الموارد المائية أطلقت تحذيراً لأهالي المنازل الواقعة على جانبَي نهر الخابور لإخلائها بشكل مباشر بعد ارتفاع نسبة تدفُّق مياه نهر الخابور إلى نحو 110 أمتار مكعبة بالثانية.

كما نقل مراسلنا أن الطفل أيمن حسين الأحمد البالغ من العمر 14 عاماً تُوفي بعد أن جرفته السيول التي ضربت قرية المبطوح بمحيط جبل عبد العزيز بالريف الجنوبي الغربي لمحافظة الحسكة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد