واشنطن.. الموافقة ضرب أهداف إيرانية في سورية رداً على هجوم "البرج 22

واشنطن.. الموافقة ضرب أهداف إيرانية في سورية رداً على هجوم "البرج 22

 

وافقت الإدارة الأمريكية والوكالات المختصة على ضرب أهداف إيرانية في سورية والعراق، رداً على هجوم "البرج 22" الذي وقع قبل أيام وأدى إلى مقتل وإصابة عشرات الجنود الأمريكيين.

ونقلت شبكة "سي بي إس" عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنه تمت الموافقة على خطط لسلسلة من الضربات على مدار عدة أيام ضد أهداف، بما في ذلك أفراد ومنشآت إيرانية داخل العراق وسورية.

وقال المسؤولون إن الطقس سيكون عاملاً رئيسياً في توقيت الضربات، ورغم أن الولايات المتحدة تمتلك القدرة على تنفيذ ضربات في الطقس السيء، لكنها تفضل رؤية أفضل للأهداف المختارة كضمان لعدم إصابة المدنيين.

وستكون الضربات رداً على هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية في المنطقة، بما في ذلك هجوم الطائرات بدون طيار يوم الأحد الماضي الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية في قاعدة البرج 22 داخل الأردن، بالقرب من الحدود السورية.

ومنذ اندلاع الحرب في غزة، تعرضت القوات الأمريكية في سورية والعراق لنحو 160 هجوماً بواسطة الطائرات المسيّرة والقذائف الصاروخية، تبنت معظمها الميليشيات الإيرانية، واقتصرت أضرارها على بعض الإصابات الطفيفة.

وكان هجوم "البرج 22" الحادثة الأولى من نوعها، حيث لم يسبق أن قتل جنود أمريكيون منذ بدء التصعيد بعد الحرب في غزة.

جدير بالذكر أنه لم تقع أي هجمات جديدة على مواقع القوات الأمريكية في سورية والعراق منذ أن أعلنت ميليشيا كتائب حزب الله العراقي يوم أمس الأربعاء أنها ستعلق عملياتها العسكرية ضد القوات الأمريكية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد