مظاهرة في رأس العين تنديداً بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد

مظاهرة في رأس العين تنديداً بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد

خرج العشرات من أهالي مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، بمظاهرة اليوم السبت، تنديداً بحرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

وقال مراسل "نداء بوست": إن الأهالي أعربوا عن غضبهم تجاه الأفعال المعادية للإسلام، وسماح السويد بحرق نسخة من المصحف الشريف بحجة "حرية الرأي".

وحمل المتظاهرون لافتات أكدوا خلالها رفضهم لتلك التجاوزات والتطاول على الدين الإسلامي، كما طالبوا حكومات الدول العربية والإسلامية باتخاذ مواقف أكثر فاعلية.

وجاءت هذه المظاهرة تلبية لدعوة أطلقها ناشطون ومديرية الأوقاف والشؤون الدينية في المدينة.

كما خرجت مساء يوم أمس الجمعة، مظاهرة في قرية العزيزية بريف رأس العين الغربي، أكد المشاركون فيها رفضهم للتجاوزات التي يتعرض لها دين الإسلام تحت مسميات حرية الرأي وحرية التعبير.

وفي ريف الرقة الشمالي، قال مراسل “نداء بوست” إن أهالي بلدة سلوك خرجوا بمظاهرة حاشدة تعبيراً عن غضبهم من قيام متطرف بإحراق نسخة من المصحف في السويد.

كما قام المتظاهرون بإحراق أعلام دولة السويد وعدد من الدول الأوروبية الأخرى، وطالبوا حكومات الدول بمنع تلك المظاهر المسيئة للإسلام.

الجدير بالذكر أن متطرفاً سويدياً قام يوم الأربعاء الماضي (أول أيام عيد الأضحى) بحرق نسخة من المصحف الشريف، وذلك بحماية وترخيص من الحكومة السويدية.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي اجتماعاً استثنائياً يوم غد الأحد في مدينة جدة السعودية، لبحث هذا الاعتداء الذي لم يكن الأول من نوعه في السويد.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد