مظاهرات السويداء ضد الأسد مستمرة لليوم 122

مظاهرات السويداء ضد الأسد مستمرة لليوم 122

تستمر المظاهرات الشعبية المناهضة للنظام السوري في محافظة السويداء، لليوم 122 على التوالي، وسط استمرار الزخم والمشاركة الكبيرة من مختلف فئات المجتمع.

وتجمع المئات في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء ورددوا شعارات تطالب بالتغيير السياسي وإسقاط النظام وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

كما ردد المتظاهرون هتافات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، وتؤكد استمرار المظاهرات حتى تحقيق جميع مطالبهم.

وشهدت المظاهرة المركزية التي شهدتها المحافظة يوم أمس الجمعة في ساحة الكرامة مشاركة من قِبل "تجمع الضباط المتقاعدين"، و"تجمع مهندسي السويداء"، وتجمع المحامين والمعلمين.

كذلك شارك النساء والأطفال والشيوخ ووفود من عشائر المحافظة، كما توجه عشرات المتظاهرين من مدينة شهبا نحو ساحة الكرامة سيراً على الأقدام والتي تبعد نحو 25 كيلومتراً.

في سياق متصل، قام المتظاهرون بإغلاق مبنى الفرقة الحزبية التابعة لـ"حزب البعث" في قرية الحريسة بريف السويداء الشرقي تمهيداً لتحويلها إلى مركز خدمي.

وأيضاً أغلق المحتجون مقراً لـ"حزب البعث" في مدينة شهبا و أزالوا شعارات النظام السوري عنه، وأعلنوا أنه بات "مبنى تعليمياً".

وجاءت المظاهرات المستمرة في السويداء منذ أكثر من 4 أشهر تلبية لدعوات أطلقها ناشطون منتصف شهر آب/ أغسطس الماضي، تطالب بتنفيذ عصيان مدني بسبب سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

الجدير بالذكر أن الرئاسة الروحية لطائفة الموحدين الدروز في السويداء أعلنت وقوفها إلى جانب المتظاهرين ومطالبهم، في حين يكتفي النظام السوري بمتابعة ما يجري، وسط محاولات للضغط على رجال الدين لإخماد الحراك.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد