مجزرة جديدة بحق عدد من رعاة الأغنام في بادية ديرالزور

مجزرة جديدة بحق عدد من رعاة الأغنام في بادية ديرالزور

نداء بوست - عبدالله العمري - ديرالزور

قُتل عدد من رُعاة الأغنام اليوم الأحد برصاص مسلحين مجهولين أطلقوا عليهم النار أثناء تواجُدهم في بادية دير الزور الشرقي.

وقال مراسل "نداء بوست": إن خمسة من رعاة الأغنام قُتلوا بعد تعرُّضهم لإطلاق نار من قِبل مسلحين على دراجة نارية في بادية بقرص الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف المراسل أن القتلى ينحدرون من بلدتَيْ بقرص وسعلو بريف دير الزور وعُرف من بينهم شاوش عبدالله الكمر وشقيقه جمال عبدالله الكمر إضافة لمقتل كل من علي حمد الغز وبلال أحمد الفرحان ووليد حسين الخليفة.

وبحسب مصادر محلية فإن المسلحين أقدموا على تفخيخ إحدى جثث القتلى والتي انفجرت عند محاولة الأهالي انتشالها مما تسبب بسقوط جرحى آخرين من بين المسعفين.

كما أقدم المسلحون على قتل نحو 200 رأس من الغنم بعد إطلاق النار عليها بشكل مباشر .

واتهم الأهالي ميليشيا "فاطميون" الأفغانية بالهجوم المسلح كونها تملك مقراً بالقرب من موقع الحادثة ضِمن البادية والتي تخضع لسيطرة الميليشيات الإيرانية وقوات النظام.

سقوط عشرات الضحايا بريف حماة الشرقي

ولقي 21 مدنياً مصرعهم بعد ظهر اليوم جراء تعرضهم لإطلاق نار كثيف من قِبل مجموعات مسلحة يُعتقد بانتمائهم لتنظيم داعش أثناء محاولتهم البحث عن الكمأة بمنطقة دويزين بريف حماة الشرقي.

وأفاد مراسل "نداء بوست" بمقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة ضِمن قرية الجومقلية بريف حماة الجنوبي الشرقي بذات الهجوم الذي استهدف جامعي الكمأة شرق مدينة حماة.

ونعى أبناء قرية الجومقلية مقتل كل من المدعو مهنا عبد الرحمن السرداوي، والأشقاء طلعات ومحمد وأحمد أولاد حاتم السرداوي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد