للمرة الأولى منذ 20 عاماً.. وزير الخارجية البحريني يلتقي بشار الأسد في دمشق

للمرة الأولى منذ 20 عاماً.. وزير الخارجية البحريني يلتقي بشار الأسد في دمشق

التقى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، رئيس النظام السوري بشار الأسد في دمشق اليوم الأحد، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2004.

ووصل الزياني إلى دمشق ظهر اليوم قادماً من بيروت التي التقى فيها وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وفي دمشق التقى مع وزير خارجية النظام فيصل المقداد، ومن ثم التقى الأسد، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية، والتحضيرات للقمة العربية في المنامة الشهر القادم.

وفي 27 آذار الماضي، تسلّم بشار الأسد رسالة خطية من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، تضمنت دعوة رسمية للمشاركة في القمة العربية العادية الـ33، والتي ستعقد في 16 أيار المقبل في المنامة.

وهذه القمة العربية (العادية) الثانية التي يشارك بها بشار الأسد بعد التطبيع معه، وذلك بعد أن شارك في القمة التي استضافتها مدينة جدة السعودية في أيار/ مايو 2023.

في حين ستكون القمة الثالثة له، بعد أن شارك في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في القمة العربية الإسلامية الطارئة لبحث الأوضاع في قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن البحرين تعتبر من الدول القليلة التي أبقت على سفارتها في دمشق رغم أنها سحبت سفيرها عام 2012، لتعيده بشكل رسمي عام 2021 حيث عينت وحيد مبارك السيار سفيراً فوق العادة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد