قتلى وجرحى في عمليات تفجير واغتيال بدرعا

قتلى وجرحى في عمليات تفجير واغتيال بدرعا

شهدت محافظة درعا عدة حوادث أمنية اليوم السبت، استهدفت قوات النظام السوري ومدنيين، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وبحسب مصادر محلية فإن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة دورية لقوات النظام على الطريق الواصل بين بلدتَي الكرك والغارية الشرقية بريف درعا الشرقي.

وعقب الانفجار استُنفرت النقاط العسكرية التابعة لقوات النظام في المنطقة وسط تدقيق على المارة.

كما تعرضت سيارة عسكرية تابعة للمخابرات الجوية تحمل رشاشاً ثقيلاً من عيار 23 ملم، للاستهداف بعبوة ناسفة بالقرب من جسر نامر على أوتوستراد "دمشق- درعا" ما أدى إلى وقوع 3 إصابات من بينهم ضابط.

وعلى صعيد عمليات الاغتيال، قضى الشاب محمد أحمد كيوان إثر تعرضه لإطلاق نار من قِبل مجهولين في مكان عمله ببيع المحروقات قرب مركز البريد في مدينة طفس غرب درعا.

كما عثر الأهالي على جثة فادي رافع زيتون ملقاة على الطريق الواصل بين بلدتَيْ عدوان والشيخ سعد غرب درعا، بعد اختطافه في وقت سابق من نهار اليوم على الطريق الواصل بين بلدتَي المزيريب وقرية العجمي.

ووفقاً لما ذكرت مصادر محلية فإن زيتون يبلغ من العمر نحو أربعين عاماً، وتم العثور على ورقة فوق جثته مكتوب عليها "هذه نهاية كل عميل وخائن".

في سياق آخر، قضى الشاب هاني أحمد الجبر قناة إثر انفجار قنبلة يدوية كان يحملها، وذلك بالقرب من بئر الخشابي في منطقة الشياح بدرعا البلد.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة درعا تشهد منذ سيطرة النظام السوري عليها عام 2018 فلتاناً أمنياً كبيراً وعمليات تصفية واغتيالات شِبه يومية تطال المدنيين والعسكريين على حدّ سواء.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد