فيدان يؤكد لبلينكن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري

فيدان يؤكد لبلينكن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة بشكل فوري

أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري، وذلك خلال لقائه مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في أنقرة.

وبحسب مصادر دبلوماسية تركية فإن فيدان وبلينكن بحثا خلال اللقاء الذي جرى في وزارة الخارجية التركية ظهر اليوم الاثنين واستمر نحو ساعتين ونصف العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية وفي مقدمتها مستجدات الأوضاع في غزة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول غزة، وأكدا أنهما متفقان بشأن ضرورة ضمان عدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل مستمر ودون انقطاع.

ووفقاً للمصادر فإن "تركيا والولايات المتحدة متفقتان على ضرورة عدم إلحاق الضرر بالمدنيين في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية".

وذكرت المصادر أن فيدان أكد لنظيره الأمريكي خلال اللقاء على ضرورة "منع استهداف إسرائيل للمدنيين وتهجيرهم في غزة، وإعلان وقف كامل وفوري لإطلاق النار".

كما أكد وزير الخارجية التركي لنظيره الأمريكي أن قصف الأهداف المدنية وتدمير البنية التحتية في غزة "أمر غير مقبول".

كذلك شدد فيدان على ضرورة "منع استهداف إسرائيل للمدنيين وتهجيرهم في غزة، وإعلان وقف كامل وفوري لإطلاق النار".

جدير بالذكر أن زيارة بلينكن إلى تركيا جاءت في إطار جولة شرق أوسطية بدأها قبل أيام بزيارة إسرائيل ومن ثم اللقاء مع وزراء خارجية الأردن ومصر والسعودية وقطر والإمارات، كما شملت الضفة الغربية وبغداد ومن المقرر أن تشمل أيضاً طوكيو وسيول ونيودلهي، وذلك لبحث التطورات في غزة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد