دير الزور.. مصرع عنصرين من المخابرات الجوية برصاص الفرقة الرابعة إثر خلاف على التهريب 

دير الزور.. مصرع عنصرين من المخابرات الجوية برصاص الفرقة الرابعة إثر خلاف على التهريب 

نداء بوست- عبد الله العمري- دير الزور

لقي عنصران من المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري مصرعهما إثر اشتباك مع الفرقة الرابعة في ريف دير الزور الغربي جراء خلاف على عائدات التهريب.

وقال مراسل نداء بوست إن العنصرين في المخابرات الجوية كمال وعماد السالم قتلا برصاص عناصر الفرقة الرابعة مساء أمس الإثنين، بعد تبادل لإطلاق النار في بلدة عياش بريف دير الزور الغربي.

وأوضح مراسلنا أن الاشتباكات اندلعت نتيجة خلاف على تهريب كمية من المحروقات، قام القتيلان بجلبها من مناطق سيطرة قسد إلى مناطق سيطرة النظام السوري عبر المعبر النهري في البلدة.

وعقب الحادثة شهدت البلدة هجوم لعشرات الشبان من أبناء عشيرة البوسرايا التي ينحدر منها عماد وكمال السالم على مقر الفرقة الرابعة وقاموا بإحراقه مما دفع عناصر الفرقة للانسحاب من البلدة وإخلاء المقر.

ولا تزال البلدة تشهد حالة من التوتر والإحتقان بسبب تزايد الإعتداء والإساءات من قبل عناصر الفرقة تجاه الأهالي وعناصر المجموعات الأخرى.

وبشكل دوري تشهد مناطق سيطرة النظام بريف دير الزور خلافات واشتباكات مسلحة بين عناصر الفرقة الرابعة والمليشيات الإيرانية المتواجدة في المنطقة نتيجة خلافات على تقاسم عائدات التهريب من مناطق سيطرة قسد.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد