دير الزور.. غليان شعبي إثر تصفية ”قسد” لقيادي سابق في المعارضة ومهاجمة مجلس عزائه

دير الزور.. غليان شعبي إثر تصفية ”قسد” لقيادي سابق في المعارضة ومهاجمة مجلس عزائه

نداء بوست- عبد الله العمري- دير الزور

تشهد قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي الواقعة توترات كبيرة منذ يوم أمس الأربعاء، إثر قيام عناصر من قسد بقتل شاب ومهاجمة مجلس عزائه.

وقال مراسل "نداء بوست": إن دورية من قسد هاجمت مجلس عزاء الشاب حسن جميل السرور في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي، وحاولت منع إقامة العزاء.

وأوضح مراسلنا أن تلك الخطوة قابلها رفض من قِبل ذوي الضحية، لتتطور الأوضاع وتندلع اشتباكات مسلحة بين عناصر قسد وعائلة الشاب.

وأكد مراسلنا قيام عناصر قسد بإطلاق الرصاص الحي باتجاه الأهالي مما تسبب بمقتل الشاب محمد مخلف السرور ووالدته السيدة فهمية السرور إضافة لإصابة عدد من النساء بجروح متفاوتة.

عقب ذلك، قام أهالي قرية ضمان بريف دير الزور الشمالي بقطع الطرقات العامة بواسطة الإطارات المشتعلة احتجاجاً على مهاجمة مجلس العزاء.

ومساء يوم الثلاثاء الماضي، قامت دورية من قسد بقتل الشاب حسن جميل السرور عن طريق إطلاق النار عليه أثناء تواجُده بالقرب من أحد حواجزها في بلدة الصبحة ومن ثَم اعتقاله ليفارق الحياة متأثراً بجراحه.

ويُعتبر الشاب المقتول من وُجهاء عشيرة الكبيصة بريف دير الزور، كما أنه قيادي سابق في الجيش السوري الحر وله عدة مواقف رافضة لسياسات قسد تجاه أهالي المنطقة.

الجدير ذكره أن بلدات ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة قسد تشهد باستمرار احتجاجات للأهالي رفضاً لسياسات التنظيم وإقصاء أبناء المنطقة لصالح شخصيات كردية وأخرى من حزب العمال الكردستاني، إضافة إلى المظاهرات التي تطالب بتحسين الواقع المعيشي وتأمين الخدمات الأساسية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد