دولت بهشلي يطالب بإنشاء خطّ سلام بين تركيا وسورية والعراق

دولت بهشلي يطالب بإنشاء خطّ سلام بين تركيا وسورية والعراق

قال زعيم حزب "الحركة القومية" التركي، دولت بهشلي: إن السبيل الوحيد لضمان أمن تركيا واستقرارها. يكون عَبْر إنشاء "خط سلام" على الحدود مع سورية والعراق.

كما اتهم بهشلي، المتحالف مع الرئيس رجب طيب أردوغان، خلال كلمته أمام كتلة حزبه في البرلمان التركي. الولايات المتحدة بتقديم الدعم لحزب "العمال الكردستاني"، لافتاً إلى وجود وثائق ومعلومات تُثبت ذلك.

بدوره، أعلن وزير الدفاع التركي، يشار غولر، عن تدمير 78 هدفاً واستهداف 77 عنصراً من حزب العمال الكردستاني بغارات جوية في شمال #سورية والعراق.

وقال غولر: إن الغارات التي يشنها سلاح الجو في سورية والعراق، دمرت 78 هدفاً لحزب "العمال الكردستاني" وذراعه السورية. "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تشكل أكبر مكونات "قسد"، بينها كهوف ومخابئ وملاجئ ومنشآت نفطية.

كذلك، أشار غولر خلال اتصال مرئي مع قادة الوحدات العسكرية التركية داخل تركيا وعلى الحدود. أن تركيا ستواصل حربها على "الإرهاب"، وَفْق وكالة "الأناضول".

وكثفت تركيا من غاراتها الجوية على مواقع قسد في منطقة شمال شرقي سورية. خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك في إطار الحملة التي أطلقتها يوم السبت رداً على مقتل عدد من جنودها في العراق.

وبحسب مصادر محلية فإن المسيرات التركية استهدفت مواقع لـ"قسد" في الدرباسية والقامشلي والمالكية وعامودا بريف الحسكة الشمالي.

كما استهدفت القوات التركية مواقع لـ"قسد" في عين عيسى شمال الرقة. وفي عين العرب شرق حلب وتل رفعت بريف حلب الشمالي.

وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى من عناصر "قسد" وقوات النظام السوري جراء هذه الغارات.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا أطلقت يوم السبت الماضي عملية جوية واسعة ضدّ مواقع حزب العمال الكردستاني. ووحدات حماية الشعب في سورية والعراق وذلك ردّاً على مقتل 9 من جنودها بهجوم شمالي العراق.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد