تقييم استخباراتي أمريكي يكشف عن خسائر روسية هائلة في أوكرانيا

تقييم استخباراتي أمريكي يكشف عن خسائر روسية هائلة في أوكرانيا

كشف تقييم استخباراتي أمريكي، رُفعت عنه السرية مؤخراً. بالتفصيل حجم الخسائر البشرية الهائلة التي تكبدتها القوات الروسية منذ أواخر فبراير 2022. عند انطلاق غزوها للأراضي الأوكرانية.

وأشار التقييم إلى أن 315 ألف عسكري روسي سقطوا بين قتيل وجريح في أوكرانيا".

كما لفت إلى خسارة الروس أكثر من 2000 دبابة. واعتبر أن تلك الخسائر البشرية والمادية. أعاقت بشكل حادّ 15 عاماً من جهود روسيا لتحديث قواتها البرية.

وسقط 315 ألف عسكري روسي بين قتيل وجريح منذ بَدْء الحرب أي نحو 90% من عديد القوات الروسية. الذي كان يبلغ قبل الحرب 360 ألفاً، وَفْق ما أفاد مصدر في الكونغرس.

كما أضاف التقييم نقلاً عن التقييم الاستخباري الذي عُرض في الكونغرس أن الجيش الروسي خسر أيضاً 2200 من أصل 3500 دبابة كانت لديه قبل اندلاع النزاع.

وبحسب وكالة "فرانس برس" فإنه للتعويض عن الخسائر الفادحة. لجأت موسكو إلى "تدابير استثنائية" على غرار تجنيد سجناء مطلق سراحهم وإرسالهم إلى الجبهة.

ووفقاً للوكالة فإن التقييم الأخير لقتلى وجرحى القوات الروسية يعكس قفزة كبيرة مقارنةً بتقييم سابق صدر في تموز/ يوليو 2022 بيَّن حينها. نقلاً عن مدير وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي إيه" وليام بيرنز أن الخسائر الروسية "تقارب 15 ألف قتيل بينما حصيلة الجرحى ربما ثلاثة أضعاف هذا الرقم".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد