تقرير أمني مسرَّب يؤكد تعاون النظام السوري مع "داعش

تقرير أمني مسرَّب يؤكد تعاون النظام السوري مع "داعش

كشف تقرير أمني مسرَّب عن تعاون النظام السوري مع تنظيم "داعش" وتقديم تسهيلات له، وتقديم الدعم اللوجستي له وتأمين تحركات عناصره بين المناطق الواقعة تحت سيطرته.

جاءت هذه المعلومات من خلال تقرير أمني مسرب عثر عليه المتظاهرون بعد اقتحامهم مقر "حزب البعث" في مدينة شهبا بريف السويداء، يوم الجمعة الماضي، واستحواذهم على جميع الوثائق التي كانت داخله.

ويقول التقرير إن عناصر من ميليشيا "كتائب البعث" من ملاك "كتيبة شهبا - سرية شقا - فصيل دوما" على اتصال وتنسيق مع خلايا داعش في البادية الشرقية للسويداء.

وأكد التقرير تقديم عناصر الميليشيا موادَّ تموينية وأجهزة كهربائية لخلايا التنظيم في ريف السويداء الشرقي.

كما أشار إلى قيام عنصر في الميليشيا بنقل عناصر من التنظيم من البادية الشرقية نحو باقي مدن وبلدات السويداء ومنها إلى دمشق.

[caption id="attachment_85095" align="aligncenter" width="580"] صورة التقرير[/caption]

ويعود تاريخ التقرير إلى التاسع من تموز/ يوليو 2018، أي قبل 15 يوماً من الهجوم الذي شنه تنظيم "داعش" على قرى في ريف السويداء الشرقي وأدى إلى مقتل عشرات المدنيين.

وآنذاك، توجهت أصابع الاتهام إلى النظام السوري بالتعاون والتنسيق مع "داعش" قبيل الهجوم، حيث قام بنقل عناصر التنظيم من مخيم اليرموك جنوب دمشق إلى تلك المنطقة.

كما قام بإخلاء معظم نقاطه العسكرية منها قبل ثلاثة أيام من الهجوم، وسحب السلاح من أهالي البلدات المستهدفة، وقطع الاتصالات والكهرباء عنها، فضلاً عن عدم استجابته للهجوم والتصدي له.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تأكيد تعاون النظام و"داعش"، حيث سبق أن بثت الفصائل في درعا تسجيلات مرئية لاعترافات عناصر من التنظيم أكدوا فيها التنسيق وتلقي التعليمات الخاصة بالهجمات والاغتيالات من قِبل ضباط كبار في الأفرع الأمنية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد