تدمير رتل لـ"حزب الله" بقصف إسرائيلي جنوب سورية

تدمير رتل لـ"حزب الله" بقصف إسرائيلي جنوب سورية

أعلن الجيش الإسرائيلي تدمير رتل لـ"حزب الله" اللبناني، بقصف استهدف أحد معسكرات الميليشيات جنوبي سورية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: إنه دمر في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء رتلاً لـ"حزب الله" بعد قصف أحد المعسكرات في الجنوب السوري.

كما أكد البيان أن هجمات الجيش الإسرائيلي على مواقع "حزب الله" جنوبي سورية مستمرة، مضيفاً: "لقد دمرنا مزيداً من الأهداف"، دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل.

من جانبها، أكدت مصادر محلية سماع دوي انفجارات في محافظة القنيطرة، تبين فيما بعد أنها ناجمة عن استهداف طائرة بدون طيار لمعسكر نبع الفوار.

ولم يعلق النظام السوري على هذه الحادثة، ولم يعلن عن تعرض قواته لأي هجوم إسرائيلي جديد، كما أن "حزب الله" لم يصدر أي توضيح سواء بالنفي أو التأكيد.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها حركة حماس ضد إسرائيل يوم السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، تشهد منطقة جنوب سورية مناوشات محدودة بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

وخلال هذه الفترة نفذ الجيش الإسرائيلي عدة هجمات ضد مواقع لقوات النظام السوري و"حزب الله" في مناطق مختلفة من البلاد، كان آخرها يوم السبت الماضي حين تم استهداف مطار حلب بعدة غارات أدت إلى خروجه عن الخدمة.

وسبق ذلك بيومين فقط، استهداف مطارَيْ دمشق وحلب بعدة غارات، ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة.

تجدر الإشارة إلى أن حركة حماس انتقدت على لسان عضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق تخاذل "محور المقاومة" عن نصرتها وعدم إبدائه ردة فعل قوية على أحداث غزة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد