بيتكوين تتجاوز حاجز الـ40 ألف دولار للمرة الأولى منذ أيار 2022

بيتكوين تتجاوز حاجز الـ40 ألف دولار للمرة الأولى منذ أيار 2022

سجلت العملة الرقمية بيتكوين ارتفاعاً ملحوظاً، اليوم الاثنين، حيث تجاوز سعرها حاجز الـ40 ألف دولار، وذلك للمرة الأولى منذ أيار/ مايو 2023.

وارتفعت بيتكوين بقيمة 2.9 بالمئة، لتصل إلى 40867 دولاراً، بنسبة ارتفاع وصلت إلى 146 بالمئة في عام 2023.

وآخر مرة وصلت بها العملة الرقمية إلى هذا المستوى من الارتفاع كانت في نيسان/ إبريل 2022، وذلك قبل انهيار العملة المشفرة "TerraUSD"، التي كانت تساهم بحوالي 2 تريليون دولار في سوق العملات الرقمية.

ووفقاً لوكالة "بلومبيرغ" فإن القفزة الأخيرة في سعر بيتكوين جاءت في ظل توقعات بتخفيض أسعار الفائدة وزيادة الطلب من قطاع صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة.

وقالت الوكالة: "تزداد القناعة حالياً بين المستثمرين بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، انتهى من سلسلة رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم، وأن هناك تخفيضات محتملة في العام المقبل".

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أيضاً الاستثمارات ذات المخاطر العالية والأصول الحساسة الأخرى لأسعار الفائدة، مثل الذهب، بقوة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

كما حققت عملة إيثريوم، وهي العملة المرتبطة بشبكة "بلوكتشين لإيثريوم"، أعلى مستوى لها منذ عام ونصف اليوم الاثنين، حيث بلغت 2253 دولاراً.

جدير بالذكر أنه لا تزال البيتكوين أقل بكثير من أعلى مستوياتها القياسية التي وصلت إليها في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2021 حيث وصلت إلى 69 ألف دولار، كما أن عملة إيثريوم سبق أن وصلت إلى 4000 دولار في ذات العام.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد