بن فرحان يلتقي بشار الأسد في دمشق

بن فرحان يلتقي بشار الأسد في دمشق

وصل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إلى دمشق ظهر اليوم الثلاثاء، والتقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 12 عاماً.

وبحسب صحيفة "الوطن" التابعة للنظام السوري فإن زيارة بن فرحان إلى دمشق ستستمر لعدة ساعات، وسيلتقي خلالها كبار المسؤولين في النظام، للبحث في آخر تطورات المنطقة واجتماع جدة واستضافة المملكة للقمة العربية في الـ19 من الشهر القادم.

من جانبها، ذكرت قناة "الميادين" الممولة من إيران أن وزير الخارجية السعودي سيسلم بشار الأسد دعوة لزيارة المملكة، مضيفة أنه من المتوقع أن تكون هذه الزيارة بعد عيد الفطر.

وتأتي زيارة بن فرحان إلى دمشق، بعد تلك التي أجراها وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد إلى السعودية يوم الأربعاء الماضي.

وحينها، ذكرت وزارة الخارجية السعودية في تغريدة على “تويتر”، أن زيارة المقداد جاءت تلبية لدعوة من الوزير فيصل بن فرحان، وهدفها عقد جلسة مباحثات حول الحل السياسي في سورية، وتسهيل عودة اللاجئين، وتأمين وصول المساعدات إلى المناطق المتضررة.

الجدير بالذكر أن الموقف السعودي تجاه النظام السوري بالتحول وأخذ منحى مختلف عن ذلك الذي اتبعته المملكة خلال السنوات الـ12 الماضية، حيث تحدثت في بادئ الأمر عن ضرورة إجراء محادثات مع النظام للتوصل إلى حل سياسي، وإنهاء الأزمة الإنسانية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد