بسبب المخدرات.. الأردن يهدد بعمل عسكري داخل سورية

بسبب المخدرات.. الأردن يهدد بعمل عسكري داخل سورية

 

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، يوم أمس الجمعة في تصريحات لمحطة "CNN" الأميركية: إن بلاده لا تتعامل مع تهديد المخدرات باستخفاف مهدداً في حال لم يوضع حداً فستقوم الأردن بعمل عسكري داخل سورية.

وأضاف الصفدي أن تهريب المخدرات لا يشكل خطراً على الأردن وحده، بل يهدد دول الخليج العربي وبلدان العالم كافة.

وأشار الوزير الأردني إلى أن العديد من الأشخاص عانوا من عواقب "الأزمة السورية"، بما في ذلك الأردن، وسيحرصون على القيام بكل ما يلزم للتخفيف من أي تهديد لأمن الأردن.

يذكر أن مئات الشاحنات المحملة بالمواد المخدرة تنطلق من مناطق سيطرة النظام السوري وتدخل إلى دول الجوار ويعد حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية من أهم مصدر تمويل لصناعة "الكبتاغون" التي أغرقت دول الجوار مهددة الأمن القومي للمملكة الأردنية والسعودية بعد ضبط السلطات مئات شحنات المخدرات التي انتشرت بشكل كبير في الأيام الأخيرة تزامناً مع وصول وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد إلى عمان.

وشهدت العاصمة الأردنية عمّان أعمال الاجتماع التشاوري بمشاركة وزراء الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ومصر سامح شكري، والعراق فؤاد حسين، والسعودية فيصل بن فرحان بمشاركة وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد.
ويذكر أن صحيفة "فايننشال تايمز" أشارت إلى أن رئيس النظام السوري بشار الأسد رفض تقديم أي تنازلات لوزراء الخارجية العرب مقابل عودته لمقعد سورية في الجامعة العربية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد