بريطانيا تفرض عقوبات على وزير دفاع ورئيس أركان النظام السوري 

بريطانيا تفرض عقوبات على وزير دفاع ورئيس أركان النظام السوري 

أعلنت بريطانيا، اليوم الاثنين، فرض عقوبات جديدة على النظام السوري، شملت وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان: إن العقوبات جاءت في "اليوم العالمي لإنهاء العنف الجنسي في حالات النزاع"، وشملت اثنين من كبار ضباط النظام السوري المتورطين في ذلك.

وتنصّ العقوبات على حظر السفر وتجميد أصول الضابطيْنِ، بما في ذلك منع أي مواطن أو أي شركة في بريطانيا، من التعامل مع أي أموال أو موارد اقتصادية يملكها أو يحتفظ بها أو يتحكم فيها الضابطان.

وشملت العقوبات وزير الدفاع لدى النظام السوري علي محمود عباس، لدوره القيادي للجيش والقوات المسلحة التي استخدمت بشكل منهجي الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي ضد المدنيين.

كما طالت عقوبات بريطانيا رئيس الأركان العامة لدى النظام السوري عبد الكريم محمود إبراهيم، لمشاركته في قمع السوريين من خلال قيادة القوات العسكرية، حيث كان هناك استخدام منهجي للاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي.

https://twitter.com/NEDAAPOST/status/1667816055421431808?t=3IhyiYLZTH6U9UrW1dCNZA&s=19

وقال الممثل الخاص لرئيس الوزراء المعنيّ بمنع العنف الجنسي في حالات النزاع اللورد طارق أحمد: إن العقوبات تستند إلى الإجراءات السابقة للمملكة المتحدة في هذا المجال، وتبعث برسالة تضامُن واضحة مع الناجين وإدانة هذه الأعمال غير القانونية.

الجدير بالذكر أن العديد من التقارير الحقوقية أكدت استخدام النظام السوري للعنف الجنسي بشكل ممنهج لمعاقبة معارضيه وابتزاز ذوي المعتقلين، كما أنه اتخذه وسيلةً لترك أثر في نفوس الضحايا وعائلاتهم.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد