”اليويفا” ينصف جماهير ليفربول ويُصدر قراراً حاسماً بشأن نهائي دوري الأبطال مع ريال مدريد

”اليويفا” ينصف جماهير ليفربول ويُصدر قراراً حاسماً بشأن نهائي دوري الأبطال مع ريال مدريد

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا” قراراً بخصوص الأحداث التي شهدها النهائي الأخير من دوري أبطال أوروبا والذي جمع بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

وقرر الاتحاد الأوروبي تعويض مشجعي ليفربول الذين اشتروا تذاكر المباراة ولم يتمكنوا من الدخول إلى الملعب بسبب أعمال الشغب التي حدثت قبل انطلاق اللقاء.

وجاء هذا القرار عقب تقرير مستقلّ صدر مؤخراً وحمّل ”اليويفا” المسؤولية الأساسية عن ”الأحداث الفوضوية قبل المباراة والتي كادت أن تؤدي إلى كارثة”.

وقال الأمين العامّ للاتحاد الأوروبي ثيودور ثيودوريديس: ”نعترف بالتجربة السلبية التي عاشها المشجعون، ولهذا السبب سنعوض الجماهير التي اشترت تذاكر حضور المباراة والذين عانوا صعوبات لدخول ملعب استاد دو فرانس في ضواحي باريس”.

وسيغطي التعويض جميع مخصصات تذاكر ليفربول للنهائي، أي 19 ألفاً و618 تذكرة.

وأما بخصوص مشجعي ريال مدريد والمشجعين الآخرين، فأوضح الاتحاد أنه بإمكانهم المطالبة بتعويض أيضاً، ولكن على أساس كل حالة على حدة.

يُذكر أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي أقيمت في 28 أيار/ مايو الماضي انتهت بفوز ريال مدريد بهدف نظيف، شهدت قُبيل انطلاقتها أحداث شغب وفوضى عارمة وقيام فِرَق الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع على الجماهير الذين حاولوا دخول الملعب، الأمر الذي أدى إلى تأجيل صافرة البداية 36 دقيقة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد