الولايات المتحدة تُنفّذ ضربات جوية ضدّ أهداف تابعة لـ"حزب الله" في العراق

الولايات المتحدة تُنفّذ ضربات جوية ضدّ أهداف تابعة لـ"حزب الله" في العراق

نفذت الولايات المتحدة ضربات جوية ضد أهداف تابعة لميليشيا "حزب الله" في العراق، الليلة الماضية، وذلك رداً على الهجمات التي تتعرض لها قوات التحالف الدولي في سورية والعراق.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إنها شنت في الساعة 1:45 بتوقيت غرينتش غارات جوية على منشآت متعددة تستخدمها كتائب "حزب الله" والجماعات التابعة لها في العراق.

وبحسب البيان فإن التقييمات الأولية تشير إلى أن الغارات الجوية الأمريكية دمرت المنشآت المستهدفة ومن المحتمل أنها قتلت عدداً من مقاتلي كتائب حزب الله.

كما أكد البيان عدم وجود مؤشرات على تضرر حياة أي مدنيين، مضيفاً أن الجيش الأمريكي سيواصل تقييم فعالية هذه الضربات.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية إن هذه الضربات "تهدف إلى محاسبة تلك العناصر المسؤولة بشكل مباشر عن الهجمات على قوات التحالف في العراق وسورية وتقليل قدرتها على مواصلة الهجمات".

وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين، هاجمت كتائب "حزب الله" المدعومة من إيران والجماعات التابعة لها قاعدة لقوات التحالف الدولي في أربيل شمالي العراق بواسطة طائرة بدون طيار، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بين الجنود الأمريكيين.

وتعليقاً على ذلك الهجوم، قال مجلس الأمن القومي الأمريكي إن الرئيس جو بايدن اطلع على التفاصيل، وأمر البنتاغون بإعداد خيارات الرد ضد المسؤولين عنه.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون: "الرئيس لا يعطي أولوية أعلى من حماية الأفراد الأمريكيين الذين يخدمون في مواجهة الأذى، ستتصرف الولايات المتحدة في الوقت وبالطريقة التي نختارها إذا استمرت هذه الهجمات".

جدير بالذكر أن القوات الأمريكية في سورية والعراق تعرضت للهجوم 100 مرة على الأقل منذ بدء الحرب في غزة، واقتصر رد الولايات المتحدة على توجيه بعض الضربات الجوية ضد منشآت تابعة للميليشيات الإيرانية في البلدين.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد