الولايات المتحدة تكشف هُويَّة الشخص المُستهدف بغارة إدلب

الولايات المتحدة تكشف هُويَّة الشخص المُستهدف بغارة إدلب

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) أن الولايات المتحدة نفذت عملية عسكرية، يوم أمس الاثنين، استهدفت قيادياً بارزاً في تنظيم "داعش" في محافظة إدلب شمالي سورية.

وقالت القيادة المركزية في بيان اليوم الثلاثاء إن القوات الأمريكية نفذت اليوم الثلاثاء ضربة أحادية الجانب، أسفرت عن مقتل خالد عايد أحمد الجبوري.

وأوضح البيان أن الجبوري قيادي بارز في "داعش"، كان مسؤولاً عن التخطيط لهجمات التنظيم في أوروبا وتطوير الهيكل القيادي للتنظيم.

وبحسب البيان فإن مقتل الجبوري "سيعطل مؤقتاً قدرة التنظيم على التخطيط لهجمات خارجية".

https://twitter.com/CENTCOM/status/1643099929794019328?t=P2K1JH2uxgHuvCk2kUYhqg&s=35

البيان أكد عدم سقوط قتلى أو جرحى من المدنيين في هذه الضربة.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا: "على الرغم من تدهور التنظيم، إلا أنه لا يزال قادراً على القيام بعمليات داخل المنطقة، مع الرغبة في الضرب خارج منطقة الشرق الأوسط".

تفاصيل الغارة الأمريكية في إدلب 

نفذت طائرة مسيّرة ظهر يوم أمس الاثنين، غارة استهدفت شخصاً على الطريق الواصل بين بلدتَيْ كفتين وكللي، ما أدى إلى مقتله في المشفى متأثراً بإصابته.

https://twitter.com/Nabel_Alothman1/status/1642819926460121089?t=y7qRAxNwfa4IXWCWUoeEnQ&s=19

وسبق عملية الاستهداف تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في أجواء ريف إدلب الشمالي، والمناطق الحدودية مع تركيا.

وبحسب مراصد عسكرية فإن بقايا الصاروخ التي عُثر عليها في موقع الاستهداف، تُظهر أن القذيفة المستخدمة في الهجوم من نوع “هلفاير” أمريكية الصنع.

https://twitter.com/abo_aljod84/status/1642820208623513607?t=JLC5g6KIA-py6BeIcObLWQ&s=19

وعن هوية الشخص المستهدف، قال ناشطون إنه جاء إلى المنطقة قبل نحو عشرة أيام، وأبلغ قاطنيها أنه يدعى عبد الله الخليف، وينحدر من محافظة دير الزور.

بشكل دوري تنفذ قوات التحالف الدولي هجمات بواسطة طائرات مسيرة تستهدف قيادات في التنظيمات الجهادية المصنفة على لوائح المنظمات الإرهابية، كداعش والقاعدة، شمال سورية.

في 24 شباط/ فبراير الماضي، استهدفت طائرة مسيرة شخصين يستقلان دراجة نارية على الطريق الواصل بين بلدتَيْ دير حسان وقاح بريف إدلب قرب الحاجز الأسود التابع لهيئة تحرير الشام، ما أدى إلى مصرع أحدهما.

ولم تعلن الولايات المتحدة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، كما أنه لم تتضح هُوِيَّة الشخصين المستهدفين، إلا أن حسابات ”تليغرام” المعنية بالجماعات الجهادية في سورية، قالت: إن المستهدف قيادي في تنظيم ”حراس الدين” يدعى أبا عبادة العراقي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد