الولايات المتحدة تقدم دعماً إضافياً للدفاع المدني السوري بـ 5 ملايين دولار

الولايات المتحدة تقدم دعماً إضافياً للدفاع المدني السوري بـ 5 ملايين دولار

أعلنت الولايات المتحدة، يوم أمس الجمعة، تقديم دعم إضافي للدفاع المدني السوري ”الخوذ البيضاء” بقيمة خمسة ملايين دولار، وذلك لتعزيز جهود المنظمة للاستجابة للطوارئ والكوارث في سورية.

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، سامانثا باور: إن الوكالة قدمت 5 ملايين دولار إضافية للمساعدة في معدات الإنقاذ والوقود لعمليات إنقاذ الحياة، والدعم الحاسم لشبكات الإسعاف لربط الناس في مناطق الكوارث بخدمات الرعاية الصحية الطارئة.

وأشارت باور في تغريدة على ”تويتر” إلى أن شركاء الوكالة في سورية مثل الخوذ البيضاء يقودون جهود البحث والإنقاذ منذ وقوع الزلزال، مضيفة: ”يمتد عملنا معاً لأكثر من 10 سنوات، ونحن فخورون بدعم عملهم المنقذ للحياة كجزء من جهود الوكالة للاستجابة للزلزال في سورية”.

وفجر الاثنين 6 شباط/ فبراير الجاري، ضرب زلزال مدمر منطقة شمال غربي سورية وجنوب تركيا، ما أدى إلى مقتل نحو 3 آلاف شخص في ريفَيْ إدلب وحلب، وإصابة أكثر من 12 ألفاً آخرين، ودمار أكثر من 550 مبنى سكنياً بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن الاستجابة الأممية والدولية لمنطقة شمال غربي سورية تأخرت بشكل ملحوظ، حيث لم ترسل أي جهة فرق إنقاذ أو معدات وآليات هندسية للمشاركة في عمليات البحث عن الناجين، كما أن أول قافلة مساعدات دخلت إلى المنطقة بعد أربعة أيام من الكارثة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد