الميليشيات الإيرانية توسع دائرة استهداف القواعد الأمريكية في سورية والعراق

الميليشيات الإيرانية توسع دائرة استهداف القواعد الأمريكية في سورية والعراق

وسعت الميليشيات الإيرانية من دائرة استهداف القواعد الأمريكية في سورية والعراق خلال الساعات الـ24 الماضية، كما توعدت بشن مزيد من الهجمات.

وأعلنت ما تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف قاعدتَي القوات الأمريكية في بلدة الشدادي وفي خرب الجير بريف الحسكة بالقذائف الصاروخية، وزعمت تحقيق إصابات داخلهما.

كما أعلنت الميليشيا استهداف القاعدة الأمريكية "حرير" شمال العراق بواسطة طائرتين مسيرتين، وكذلك القاعدة المجاورة لمطار أربيل في إقليم كردستان العراق.

وزعمت الميليشيا أنها استهدفت مواقع للجيش الإسرائيلي في منطقة "إيلات" (أقصى جنوب إسرائيل على البحر الأحمر).

وتوعدت الميليشيات بشن مزيد من الهجمات ضد القوات الأمريكية في المنطقة "نصرة لغزة"، وقالت في بيان إنها ستبدأ الأسبوع المقبل، "مرحلة جديدة في مواجهة الأعداء، وستكون أشد وأوسع على قواعده في المنطقة"، حسب زعمها.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية نفذت الميليشيات العراقية عدة هجمات بواسطة الطائرات المسيرة والقذائف الصاروخية ضد القواعد الأمريكية في سورية والعراق.

ومنذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وحتى الأول من الشهر الجاري، تعرضت القواعد الأمريكية في سورية والعراق إلى 28 هجوماً، وقع 16 منها في العراق، و12 في سورية، وذلك وفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن البنتاغون.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة ردت لمرة واحدة على تلك الهجمات بشن غارات على منشأتين لتخزين الذخيرة والأسلحة لـ"الحرس الثوري" الإيراني في ريف دير الزور فجر السابع والعشرين من الشهر الماضي، كما توعدت بشنّ مزيد من الضربات في حال تعرُّض مصالحها ومواطنيها للخطر.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد