المعارِضة التركية ميرال أكشنار تدعو لنقل اللاجئين السوريين إلى غزة لمحاربة إسرائيل

المعارِضة التركية ميرال أكشنار تدعو لنقل اللاجئين السوريين إلى غزة لمحاربة إسرائيل

دعت المعارضة التركية ميرال أكشنار زعيمة حزب الجيد، إلى نقل اللاجئين السوريين إلى قطاع غزة، للمشاركة في الحرب ضد إسرائيل.

وقالت أكشنار في كلمة أمام الكتلة النيابية لحزب الجيد في البرلمان التركي إن التعامل مع القضية الفلسطينية يتطلب حكمة وهدوءاً، مؤكدة على ضرورة إيجاد حل دائم لها "بدلاً من اللجوء إلى العنف والانتقام".

كما أعربت عن أملها في أن تنعم المنطقة بالسلام والازدهار والتنمية، و"ليس بالدماء والعنف والدموع".

وأشارت إلى وجود أصوات تنادي بتوجه الجيش التركي إلى قطاع غزة، معتبرة أن اللاجئين السوريين الذي جاؤوا إلى تركيا يجب أن يذهبوا إلى هناك ويحاربوا إسرائيل.

وأردفت: "السوريون وغيرهم من الأشخاص الذين لجؤوا إلى تركيا كلاجئين بسبب الحروب في بلادهم، هم الأولى بالذهاب إلى غزة".

كما زعمت أنهم "إذا أرادوا الذهاب إلى غزة ومهاجمة الإسرائيليين هناك، فسأكون أول من يدعمهم، وسأتحمل تكاليف نقلهم بالسيارات من معاشي التقاعدي".

في سياق متصل، هاجمت أكشنار حركة حماس بسبب عملية طوفان الأقصى التي وصفتها بأنها "عمل إرهابي".

وقالت: "ما حدث في غزة هو إرهاب، لقد لطخت حركة حماس سمعة النضال الشرعي للشعب الفلسطيني بأفعالها".

وأردفت: "هناك أخلاق وقوانين للحرب، إذا كنت تقتل الأبرياء، فهذا ليس حرباً بل إرهاباً، وإذا هاجمت كرامة النساء، فهذا ليس حرباً بل إرهاباً، وإذا هاجمت بلا تمييز بين جنود ومدنيين، فإن هذا ليس مشروعاً وهو إرهاب".

كما اعتبرت أن حماس "أضرت بهذا العمل الإرهابي الشعب الفلسطيني كثيراً، وجعلت إسرائيل -التي خرقت القانون الدولي لسنوات- ضحية في أعين المجتمع الدولي اليوم".

تجدر الإشارة إلى أن المعارِضة التركية ميرال أكشنار تُعرف بمناهضتها لوجود اللاجئين السوريين في تركيا، وبالتحريض عليهم، وتطالب كما باقي الأحزاب المعارضة بإعادتهم إلى بلادهم بغض النظر عن المخاطر التي ستواجههم.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد