القوات الإيرانية تستخدم الأهالي كدروع بشرية في المواقع المستهدفة في دير الزور

القوات الإيرانية تستخدم الأهالي كدروع بشرية في المواقع المستهدفة في دير الزور

القوات الإيرانية تستخدم الأهالي كدروع بشرية في المواقع المستهدفة في دير الزور

نداء بوست - عبد الله العمري – دير الزور
غادرت عشرات الأسر منازلها في مدينة دير الزور نحو مناطق ريف المحافظة وذلك خشية تكرار عمليات استهداف مواقع القوات الإيرانية المتواجدة في محيط تلك المنازل.

وقال مراسل "نداء بوست": إن عدداً من العوائل التي تتواجد منازلهم بالقرب من المقرات الإيرانية اضطرت لتركها والتوجه إلى قرى الريف المحيطة الخالية من تواجد الميليشيات الإيرانية.

وأضاف مراسلنا أن مغادرة الأهالي جاءت عقب استهداف أحد المقرات الإيرانية وسط حي الحميدية بواسطة طائرة مسيرة قبل نحو أسبوع مما أدى لسقوط عشرات القتلى بينهم مدنيون.

وبحسب مصادر خاصة لـ"نداء بوست" فإنها المرة الثانية التي تغادر فيها هذه الأسر منازلها حيث أجبرتها القوات الإيرانية في بداية سيطرتها على تلك المقرات على مغادرة المنازل القريبة.

كما أكدت المصادر أن الميليشيات الإيرانية سمحت للأهالي بالعودة إلى منازلهم ضمن شروط معينة فرضتها عليهم، وذلك عقب استهدافها من قبل الطيران الحربي لاستخدامهم كدروع بشرية.

وفضل الأهالي إخلاء المنازل مرة أخرى، وذلك بسبب المضايقات المتكررة من قبل عناصر القوات الإيرانية وميليشياتها المختلفة وخاصة النساء فضلاً عن تخوفهم من استهدافها مرة أخرى.

الجدير ذكره أن القوات الإيرانية تحاول فرض سيطرتها الكاملة على مدينة دير الزور والبلدات المحيطة بها وخاصة على الحدود العراقية كالبوكمال والميادين وذلك لضمان خط إمداد لقواتها من العراق إلى الداخل السوري إضافة لعمليات تهريب المخدرات التي تعتمد عليها بشكل أساسي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد